القائمة الرئيسية

الصفحات

 بالرغم من الأزمات الدبلوماسية و الإختلافات السياسية الكبيرة الواقعة مؤخرا بين باريس و الجزائر, لكن مازالت تعتبر فرنسا من أكثر الوجهات السياحية طلبا من طرف الجزائريين خاصة بعد التحسن الكبير في نسبة قبول فيزا فرنسا في 2024 و ذلك لعدة أسباب منها القرب الجغرافي بين الجزائرو فرنسا و أسعار تذاكر الطيران المعقولة مقارنة بوجهات أخرى و كذلك لسهولة التواصل  باللغة الفرنسية بالنسبة  لأغلب الجزائريين و أيضا بسبب تواجد جالية  جزائرية كبيرة بفرنسا و كذلك توفر أغلب الجزائريين على أفراد من عائلاتهم مقيمين بفرنسا و هو مايسمح لهم بضمان الإيواء و قضاء عطلة عائلية مع بعضهم البعض.

سنتعرف اليوم على كل ما يتعلق بفيزا فرنسا في الجزائر:


فيزا فرنسا 2024
فيزا سياحية فرنسا




  أين أقدم طلب فيزا فرنسا:

تمتلك فرنسا 3 مراكز دفع متوزعة على الشكل التالي :


VFS Global France : في الجزائر العاصمة              


TLS Contact France : في عنابة و وهران             


 

 رابط حجز موعد فيزا فرنسا:

لحجزموعد على مركز الجزائر  اضغط هنا
لحجزموعد على مركزي عنابة و وهران  إضغط هنا




كيف أقدم طلب فيزا قرنسا:

  • ملء إستمارة طلب فيزا أونلاين على موقع France-visas.
  • حجز موعد طلب فيزا.
  • تسديد حقوق تأكيد الموعد عن طريق البطاقة الذهبية أو عن طريق البنك.
  • تحضير الملف كامل.
  • دفع الملف في مركز طلب الفيزا يوم الموعد و تسديد تكاليف دراسة ملفك.



مراكز تقديم فيزا فرنسا و الولايات التابعة لها :

 مركز الجزائر:

ينم حجز مواعيد فيزا فرنسا على مستوى مركز الجزائر العاصمة من طرف طالبي الفيزا من الولايات التابعة للدائرة القنصلية للجزائر والتي تتمثل في :
 الجزائر ,تيبازة ,بومرداس ,برج بوعريريج ,تيزي وزو ,بجاية ,بويرة ,المدية ,المسيلة ,الجلفة ,عيد الدفلى ,البليدة , الأغواط ,الوادي ,غرداية ,ورقلة ,تمنراست ,إيليزي.

مركز وهران:

تشمل الدائرة الفنصلية لوهران الولايات التالية :
وهران ,تلمسان ,بشار ,سيدي بلعباس ,مستغانم ,عين تموشنت ,الشلف ,سعيدة ,البيض ,النعامة ,غيليزان ,معسكر ,تيسمسيلت ,تيارت ,تيندوف ,أدرار.

مركز عنابة:

تعتبر الولايات التالية تابعة للدائرة القنصلية لعنابة :
عنابة ,سطيف ,قسنطينة ,باتنة ,جيجل ,الطارف ,سكيكدة ,قالمة ,خنشلة ,ميلة ,تبسة ,سوق اهراس ,أم البواقي ,بسكرة.




طريقة حجز موعد فيزا فرنسا:

مركز الجزائر:

بعد الضغط على رابط حجز الموعد الموجود أعلاه بالنسبة لمركز الجزائر سيقودك مباشرة لموقع VFS Global France Alger ستجد الصفحة التالية :




فيزا فرنسا
صورة الواجهة الرسمية لموقع VFS France


أول شيء تقوم به الآن هو القيام بإنشاء حساب على الموقع و ذلك عبر الضغط على أيقونة New User? كما هو موضح في الصورة أعلاه .
وبعد الضغط عليها مباشرة سينقلك الموقع إلى الصفحة التالية لمباشرة عملية إنشاء الحساب و تسجيل معلوماتك الشخصية :


تأشيرة فرنسا
صورة صفحة إنشاء الحساب على موقع VFS France Alger




كما ترون في الصفحة أعلاه يجب عليكم تدوين معلوماتكم الشخصية لفتح حساب على موقع VFS Global France Alger بحيث يجب ملء كل الخانات في الصفحة الموضحة أعلاه بالشكل التالي :
  • الخانة الأولى من الأعلى : First Name أي الإسم.
  • الخانة الثانية من الأعلى : Last Name أي اللقب.
  • الخانة الثالثة من الأعلى : Email ID أي الإيمايل الخاص بك.
  • الخانة الرابعة من الأعلى : Contact Number تضع فيه رقم الهاتف الخاص بك من دون الصفر الموجود في أول الرقم.
  • الخانة الخامسة من الأعلى : Password أي كلمة السر الخاصة بك و يجب أن تحتوي على 8 حروف على الأقل منها حرف كبير و حرف صغير و رقم و حرف خاص مثل @.
  • الخانة السادسة من الأسفل : Confirm Password أي تعيد كتابة نفس كلمة السر التي وضعتها في الخانة التي فوقها
  • الخانة الأخيرة و السفلى : تعيد كتابة الحروف الموجودة في الصورة المقابلة للخانة أي مايعرف بال Captcha.
بعد استكمال ملء كل الخانات الموضحة أعلاه تصلك مباشرة رسالة على الإيمايل الخاص بك الذي أنشأت به حسابك بحيث يحتوي هذا الإيمايل على رابط تفعيل الحساب فبمجرد الضغط على رابط التفعيل تكون قد فعلت حسابك على موقع VFS Global France Alger.
بعدها مباشرة تعود إلى الواجهة الرئيسية عبر الضغط على الرابط الموجود أعلاه الموجودة في خانة روابط حجز الموعد لتسجيل الدخول ذلك بإدخال الإيمايل الشخصي الخاص بك و الرقم السري الذي قمت أنت بإنشاءه  ثم بعد ذلك مباشرة ستدخل للصفحة الخاصة بحجز المواعيد .



لمعرفة الطريقة الصحيحة لحجز موعد فيزا فرنسا على مستوى مركز الجزائر العاصمة مرحلة بمرحلة تابع الفيديو التالي:





مركز عنابة و وهران :

بما أن مركزي عنابة و وهران تملكهما نفس الشركة TLS Contact فإن طريقة حجز الموعد بالنسبة لهما متطابقة لذلك فسنشرح هذه الطريقة مباشرة بالنسبة للمركزين معا :
أول خطوة تقوم بها هي الضغط على رابط حجز الموعد الموجود أعلاه بالنسبة للمركز الذي تريد حجز موعد عليه .بعدها مباشرة ستجد نفسك في الواجهة الرئيسية التالية للموقع :



فيزا فرنسا
صورة الواجهة الرسمية لموقع TLS France




ستضغط مباشرة على أيقونة Créer votre compte الموجودة أسفل الصفحة لتقودك مباشرة إلى الصفحة الخاصة بإنشاء حساب على موقع TLS Contact France كما في الصورة أسفله :


تأشيرة فرنسا
صورة صفحة إنشاء الحساب على موقع TLS France




 فتضع مباشرة في الخانتين الأولى و الثانية من الأعلى الإيمايل الخاص بك ثم في الخانتين الثالثة و الرابعة تضع كلمة المرور الخاصة بك.
بعد ملء الخانات الأربع تضغط على أيقونة CREER MON COMPTE كما هو موضح في الصورة وبذلك ستصلك رسالة على الإيمايل الخاص بك تحتوي على رابط تفعيل فتقوم بالضغط عليه لتفعيل حسابك و بذلك تكون إنتهيت من عملية التسجيل لتقوم بعدها بتسجيل الدخول مباشرة عبر الواجهة الرئيسية عن طريق الإيمايل و كلمة المرور الذين أنشأتهما في مرحلة التسجيل و تقوم بعدها بالدخول لحسابك و ملء معلوماتك الشخصية و تحجز موعد فيزا سياحية.


لمعرفة الطريقة الجديدة و الصحيحة لحجز موعد فيزا فرنسا 2024 على مستوى موقعي TLS France Annaba و TLS France Oran يرجى متابعة هذا الفيديو الذييحتوي على كل الخطوات اللازمة للقيام بالعملية:







ملاحظة:

مواعيد الفيزا السياحية غير موجودة بصفة منتظمة لذلك في حالة مالم تجدها متوفرة فعليك بمراقبة الموقع بصفة دائمة لكي تتمكن من حجز موعد.




مدة فيزا فرنسا:

تتراوح مدة الفيزا السياحية التي تمنحها القنصلية الفرنسية في الجزائر بين شهر إلى 5 سنوات و تختلف مدة الفيزا بناءا على عدة إعتبارات كقوة ملف طالب الفيزا و توفره على إمكانيات مادية جيدة و أيضا توفره على فيزا شنغن من قبل.




ملف فيزا فرنسا:

لتحميل الملف كاملا و مفصلا بالنسبة لكل الأشخاص و المهن بصيغة PDF  يرجى الضغط هنا

ونرجو منكم التقيد بالملف الموجود في الرابط بدون زيادة أو نقصان لأن بالنسبة لفيزا فرنسا لا يحبذ إضافة وثائق إضافية كما أن التقدم بملف فيزا منقوصا من وثيقة أو إثنين سيؤدي بك حتما لرفض ملفك من طرف القنصلية.


كما يمكنكم معرفة الملف الكامل الخاص بكل الفئات عبر مشاهدة هذا الفيديو:






تحذير:

 يجب توخي الحيطة و الحذر من شراء مواعيد مزورة وغير صحيحة فلن يسمح لك بدخول مركز دفع الفيزا إلا في حالة توفرك على موعد صححيح و مؤكد.
كما نحذر من الخطأ في المعلومات الشخصية على ورقة حجز الموعد حيث يجب أن تكون معلوماتك (الإسم و اللقب و رقم الجواز) صحيحة. كما يجب التدقيق في المعلومات التي تقوم بملأها على الإستمارة الخاصة بالفيزا لأن الأخطاء مكلفة جدا و ستحصل على قرار رفض طلبك بسببها.
يجب الحذر من أشخاص يعرضون خدماتهم كوسيط أو كأشخاص نافذين يمكنهم مساعدتك في الحصول على الفيزا.فالقنصلية هي الجهة الوحيدة المخولة بمنح التأشيرات
كما نلفت نظركم بأن تزوير وثائق إدارية لوضعها في الملف في حالة إكتشاف أمركم قد يعرضكم لرفض طلب الفيزا بالإضافة للمتابعة القضائية و عقوبات تصل لحد السجن.





تكاليف فيزا فرنسا:

مركز الجزائر:

تنقسم أسعار طلب الفيزا على مركز الجزائر العاصمة لجزئين :
الجزء الأول الذي يمثل سعر الخدمة التي يقدمها مركز VFS Global و التي تمثل سعر 4000 دج بالعملة المحلية و التي يجب تسديدها مباشرة بعد حجز الموعد و ذلك لتأكيده و يتم تسديدها إما عن طريق البطاقة الذهبية مباشرة على الموقع أو عن طريق بنك BDL.
الجزء الثاني و الذي يمثل أتعاب دراسة الملف من طرف القنصلية الفرنسية بالجزائرو ثمنها 80 يورو أي مايعادل 11900 دج بالعملة المحلية يتم تسديدها يوم الموعد بمركز VFS Global.
هذا يعني بمعادلة بسيطة أن السعر الكلي لطلب فيزا فرنسا السياحية بالعملة الصعبة هو 120 يورو و بالعملة المحلية 16800 دج للشخص.

مركزي عنابة و وهران :

يعتبر ثمن طلب الفيزا على مركزي وهران و عنابة مماثلا لمركز الجزائر حيث يتمثل الإختلاف الوحيد في طريقة دفع ثمن الخدمة  التي يقدمها مركز TLS Contact بحيث يتم تسديد ثمن الخدمة 5600 دج في مراكز بريد الجزائر Algérie Poste في الأيام الثلاثة التي تلي يوم حجز الموعد و ذلك من أجل تأكيده.

ملاحظة :

أسعار طلب الفيزا و أسعار خدمة مركزي VFS Global و TLS Contact هي أسعار باليورو و هو مايجعلها متغيرة وغير ثابتة بالعملة المحلية لأنها تتغير بتغير سعر الصرف في البنك.




طريقة ملء استمارة فيزا فرنسا:

تتم عملية ملء استمارة فيزا فرنسا على موقع France-Visas أونلاين قبل عملية حجز الموعد حيث يجب إنشاء حساب على الموقع ثم ملء كل الخانات الإجبارية للإستمارة بدون أخطاء حيث يجب أن تركز جيدا أثناء عملية الملء حتى لا تخطء لأن أي خطأ في ملء الإستمارة قد يكون مكلفا جدا و قد يكلفك رفض طلبك.
رابط موقع France-Visas لملء الإستمارة الخاصة بفيزا فرنسا إضغط هنا



فيديو توضيحي للطريقة الصحيحة لملء إستمارة فيزا فرنسا أونلاين:





لمشاهدة الطريقة الجديدة لملء استمارة فيزا فرنسا 2024 بعد التحديث الجديد على موقع فرانس فيزا (Frabce-Visas) شاهد الفيديو التالي:







كيف أتابع ملفي بعد تقديم طلب فيزا فرنسا:

  • لمعرفة كيفية متابعة تطور دراسة ملفك بعد دفع فيزا فرنسا و مكان تواجد جواز سفرك شاهد الفيديو التالي:

                   


التنقل السريع