القائمة الرئيسية

الصفحات

 في السنوات الأخيرة تعتبر الوجهة الإسبانية من أحسن الوجهات السياحية التي يفضلها الجزائريون و ذلك للنسبة الكبيرة لطلبات الفيزا  المقبولة من طرف القنصلية الإسبانية في الجزائر و وهران. حيث تربعت إسبانيا على عرش البلدان الأكثر قبولا للفيزا بالنسبة للجزائريين. وهذا ما أدى لحدوث إنقطاع كبير في مواعيد طلب فيزا اسبانيا و ارتفاع أسعارها و احتكارها من طرف أشخاص يستعملون برامج متطورة و طرق ملتوية لحجز المواعيد أمام صمت المصالح القنصلية.و هذه تعتبر النقطة السوداء بالنسبة للراغبين في الحصول على فيزا إسبانيا.

سنتعرف على كل ما يتعلق بفيزا إسبانيا في الجزائر:



فيزا إسبانيا 2024
فيزا سياحية إسبانيا






  أين أقدم طلب فيزا إسبانيا:

            في الجزائر و وهران : BLS International Spain. 



 رابط حجز موعد فيزا إسبانيا:

لحجز موعد على مركزالجزائر أو وهران  اضغط هنا




خطوات تقديم طلب فيزا إسبانيا:

تتم عملية طلب فيزا إسبانيا السياحية عبر 3 مراحل حيث أن أول عملية هي حجز موعد طلب الفيزا عبر موقع BLS International Spain ثم تأتي مرحلة تحضير الملف كاملا ثم ثالث مرحلة  التقدم لمركز طلب الفيزا مرفوقا بالملف لتقديم طلب الفيزا و تسديد تكاليف طلب الفيزا في المركز أيضا ثم تأتي آخر مرحلة و هي استرجاع جوازسفرك و معرفة إجابة القنصلية الإسبانية على طلبك إذا كانت إجابية أو سلبية.



    كم مدة فيزا إسبانيا:

    غالبا ما تتراوح مدة الفيزا السياحية التي تمنحها القنصلية الإسبانية في الجزائر بين 15 يوما إلى سنتين وذلك استنادا لعدة معطيات كقوة الملف و عدد التأشيرات المحصل عليها من قبل فكلما كانت أكثر كلما كانت حظوظك في الحصول على مدة فيزا أكبر.



    مراكز تقديم طلب فيزا إسبانيا و الولايات التابعة لها :

    يوجد مركزان إثنان لطلب فيزا اسبانيا BLS International Spain في الجزائر (العاصمة  و وهران) بحيث لكل مركز ولايات تابعة له و لا يمكن لأي شخص يقطن في ولاية تابعة لمركز معين التقدم لطلب فيزا في المركز الآخر بحيث سيتم رفض دخوله عند بوابة الدخول إلى المركز لذلك يرجى من كل طالبي فيزا إسبانيا التقيد بالمركز الذي تتواجد فيه الولاية التي يقطن بها.

     مركز الجزائر العاصمة :

    يضم هذا المركز أغلبية الولايات الشرقية و ولايات الوسط و هو مايفسر الإكتظاظ الكبير و ندرة مواعيد طلب الفيزا على هذا المركز بحيث يضم كل من :
    عين الدفلى, عنابة, الجزائر العاصمة, باتنة, بجاية, بسكرة, بليدة, برج بوعريريج, بويرة, بومرداس, قسنطينة, الجلفة, الوادي, الطارف, غرداية, قالمة, إليزي, جيجل, خنشلة, الأغواط, المدية, ميلة, مسيلة, ورقلة, أم البواقي, سطيف, سكيكدة, سوق أهراس, تمنراست, تبسة, تيبازة, تيزي وزو, تيندوف.

    مركز وهران :

    و يضم هذا المركز أغلب الولايات الغربية كالآتي :
    أدرار, الشلف, بشار, تلمسان, تيارت, سعيدة, سيدي بلعباس ,مستغانم, معسكر, وهران, البيض , تيسمسيلت, النعامة, عين تموشنت, غليزان.




    كيف أحجز موعد فيزا إسبانيا:

    أول خطوة نقوم بها هي الدخول إلى الرابط الموجود أعلى المقال في خانة رابط حجز الموعد. بعد الضغط على الرابط نتوجه مباشرة إلى الواجهة الرشيسية لموقع BLS International Spain.
    بعد الدخول إلى الصقحة الرسمية نتوجه مباشرة نحو خانة حجز الموعد الموجودة أعلى الصفحة بالضغط على RESERVER RENDEZ-VOUS ثم وضع مؤشر الفأرة على Pour Le Centre Demande De Visa ثم الضغط على Réservez votre rendez-vous كما هو موضح في الصورة التالية :


    فيزا إسبانيا
    الواجهة الرئيسية لموقع BLS Espagne Algérie




    بعد القيام بالخطوات المذكورة أعلاه نتوجه مباشرة للصفحة الموضحة في الصورة أدناه بحيث أن الأشخاص الذين قاموا بإنشاء حساب على موقع BLS International Spain من قبل يمكنهم تسجيل الدخول مباشرة عبر وضع الإيمايل الخاص بهم في خانة Enter your Email كما هو موضح في الصورة.
    أما الأشخاص الذين لا يملكون حساب في الموقع فيجب عليهم إنشاء حساب و ذلك بالضغط على أيقونة Click Here باللون الأزرق لتمر لمرحلة ملء البياتات الشخصية للتسجيل بالموقغ.


    تأشيرة إسبانيا
    صفحة تسجيل الدخول لحسابك بموقع BLS Espagne




    بعد الضغط على Click Here نتوجه مباشرة للصفحة الخاصة بملء البيانات التالية :


    فيزا إسبانيا
    صفحة إنشاء الحساب على موقع BLS Espagne




    لنبدأ مباشرة عملية ملء الخانات الموجودة في الصفحة بالشكل التالي :
    • الخانة الأولى Name : نضع فيها الإسم الكامل للشخص المعني بالأمر المكون من الإسم و اللقب.
    • الخانة الثانية Email ID : نضع فيها عنوان الإيمايل الخاص بنا.
    • الخانة الثالثة Mobile Number : نضع فيها رقم الهاتف الشخصي الخاص بنا منزوع من الصفر الموجود في بداية الرقم.
    • الخانة الرابعة Select Location : نختار فيها بين Algiers و Oran حسب تصنيف الولاية التي يقطن بها المعني بالأمر في القائمة الموجودة في خانة مراكز الفيزا و الولايات التابعة لها.
    • الخانة الخامسة و الأخيرة Captcha : نشع فيها الحروف و الأرقام الموجودة في الصورة أعلى الخانة و نعيد كتابتها كما هي.
    بعد ملء كل الخانات بطريقة صحيحة نعيد الـتأكد من معلوماتنا التي وضعناها بأنها صحيحة و لا يوجد أي خطأ ثم نقوم بتجاوز  هذه المرحلة عبر الضغط على أيقونة Register أسفل الصفحة. لتصلنا بعد ذلك رسالة تحتوي على رابط تفعيل الحساب بالإضافة إلى كلمة المرور الخاصة بحسابنا . و يجب أن نحتفظ بكلمة المرور لأننا في كل مرة سنحاول فيها الدخول إلى حسابنا لمراقبة الموقع و حجز الموعد سنكون بحاجة إليها.
    كما يجب أن يكون رقم الهاتف دائم و شخصي لأنه لا يمكننا تغييره فيما بعد فسيكون مربوط بصفة دائمة بالحساب و في حالة تضييع أو تغيير شريحة الهاتف سنكون مجبرين على إنشاء حساب آخر برفم الهاتف الجديد.

    ملاحظة:

    قيامك بهذه الخطوات و إنشاء حساب على موقع BLS International Spain لا يعني أنك ستحصل على موعد لأن عملية حجز موعد طلب فيزا إسبانيا معقدة جدا و شبه مستحيلة و ذلك لاستحواذ أشخاص مختصين على برامج متطورة و استعمالهم طرق ملتوية للاستحواذ على كل المواعيد التي يتم طرحها في الموقع.
    كما يجب أن ننوه أنه تم إعتماد طريقة جديدة إبتداءا من 02 أكتوبر 2022 لحجز المواعيد على موقع BLS International Espagne.بحيث ستكون من الآن فصاعدا عن طريق البطاقة الذهبية أو بطاقة CIB حيث مباشرة بعد إختيار تاريخ الموعد الخاص بك سيتم نقلك لصفحة خاصة بالدفع لتتمكن من تسديد تكالبف تأكيد الموعد عن طريق إدخال المعلومات الخاصة ببطاقتك الذهبية أو البنكية ليتم تأكيد موعدك بعد إقتطاع الموعد و بذلك يكون بإمكانك طباعة الموعد.
    لمشاهدة الطريقة الجديدة و الصحيحة لحجز الموعد باستعمال البطاقة الذهبية أو البنكية شاهد الفيديو التالي :



     

    يذكر أنه إبتداءا من شهر جويلية تم إعتماد نظام جديد لحجز مواعيد فيزا إسبانيا 2024 عن طريق صورة السالفي و ذلك من أجل الحد من عملية بيع المواعيد.
    لمعرفة كل مايخص هذه العملية التي تطبيقها و الطريقة الصحيحة لحجز موعد فيزا إسبانيا و كل خطواتها ننصحكم بمشاهدة هذا الفيديو من البداية حتى النهاية.







    ملف فيزا إسبانيا:

    لتحميل ملف فيزا إسبانيا السياحية كاملا من دون نقائص لكل الأشخاص و المهن إضغط هنا

    مباشرة بعد حجز الموعد يجب عليك بدء مرحلة استكمال ملف طلب الفيزا و ذلك عبر تحضير الملف كاملا و بدقة حسب وظيفة
     الشخص المعني بالأمر بحيث أن في حالة نقصان وثائق في الملف سينجر عنه رفض طلب الفيزا الخاص بك لذلك وجب عليك قراءة قائمة الوثائق المطلوبة في الملف بتأني و تركيز حسب مهنتك و التأكد من عدم نسيان أي وثيقة فستجدون في الملف الذي تحملونه أحدث ملف لفيزا إسبانيا 2024.



    كما تم وضع إجراءات جديدة حيز التنفيذ تخص ملف فيزا إسبانيا 2024 و ذلك من أجل الحد من عملية تزوير الملفات خاصة بالنسبة لفئة التجار حيث يمكنكم مطالعة كل المستجدات الخاصة بالعملية من خلال هذا الفيديو :






    تحذير:

    يجب توخي الحيطة و الحذر من شراء مواعيد ممن عند أشخاص نصابين يعرضون مواعيد مزورة وغير صحيحة فذلك سيؤدي لعدم السماح لك بدخول مركز طلب الفيزا. كما أن في حالة شراء مواعيد صحيحة من عند أشخاص ثقة فيجب التأكد من صحة المعلومات الموجودة على ورقة حجز الموعد (الإسم و اللقب و رقم الجواز).
    كما يجب الحذر من الأشخاص الذين يعرضون خدماتهم كوسيط أو كأشخاص نافذين يمكنهم جلب الفيزا.فالقنصلية هي الوحيدة التي تعطي الفيزا للأشخاص لذلك فأغلب هاته الحالات تنتهي بسرقة أموال ضحايا النصب و الاحتيال.
    كما يرجى تجنب تزوير وثائق ملف الفيزا فبعض الحالات التي تم اكتشاف أمرها أدى لرفض طلب الفيزا الخاص بهم بالإضافة للمتابعة القضائية و يوجد حتى من انتهى به الأمر في السجن لأن تزوير الوثائق اللإدارية جريمة يعلقب عليها القانون.

    شاهد فيديو حول مثال على ما يجري من تجاوزات و تحايل على طالبي فيزا إسبانيا:







    تكاليف فيزا إسبانيا:

    تقدر تكاليف فيزا إسبانيا السياحية بحوالي 13640 دج بالنسبة للأشخاص البالغين و حوالي 8030 دج بالنسبة للأطفال مابين  6 سنوات و 12 سنة .كما يذكر أن هذه المبالغ غير قابلة للتعويض أو الإسترجاع كما أنها تتغير بتغير قيمة الصرف البنكي للدينار مقارنة باليورو و كما يذكر أن لحظة حجز الموعد تخصم من بطاقتك الذهبية مبلغ 2415 دج لتأكيد الموعد و تنتقص من مبلغ تكاليف الفيزا المذكورة أعلاه.



    طريقة ملء إستمارة فيزا إسبانيا:

     لتحميل الإستمارة الخاصة بفيزا إسبانيا قبل ملأها : إضغط هنا
    بعد تحميل الإستمارة تتم عملية الملء عن طريق اليد أو برامج PDF Writer. كما يجب التأكد من صحة المعلومات الشخصية التي تضعها في الاستمارة حتى لا يكون هناك أخطاء لأنها قد تكلفك رفض طلب الفيزا الخاص بك. لذلك يستحسن أن تكون ملما باللغة الفرنسية أو الإسبانية.


    فيديوهات مهمة:




    • لمعرفة كيفية حجز الموعد و كل مايتعلق بفيزا إسبانيا شاهد الفيديو:




    التنقل السريع