القائمة الرئيسية

الصفحات

                              

      فيزا سياحية بريطانيا :

 كانت الفيزا السياحية البريطانية تعتبر من أصعب التأشيرات للحصول عليها من طرف الجزائريين حيث تشترط ملفا جيدا لقبول طلبات الراغبين في زيارة المملكة المتحدة. لكن الوضع تغير حاليا و أصبحت من أكثر البلدان قبولا لطلبات الفيزا للجزائريين لكن بشروط  بحيث يختارون بعناية الأشخاص الذين يستفيدون من الفيزا السياحية لبريطانيا لذلك وجب على كل شخص يريد الحصول عليها متابعة الملف أسفله  بكل تركيز و عناية كما أنه بعكس فيزا شنغن من المستحسن وضع وثائق إضافية سنذكرها في الأسفل في خانة الملف و ذلك لضمان حظوظ إضافية في الحصول على فيزا بريطانيا 2024.


فيزا بريطانيا 2024
فيزا سياحية بريطانيا








  أين أقدم طلب فيزا بريطانيا:

            في الجزائر و وهران : TLS Contact UK. 



 رابط حجز موعد فيزا بريطانيا:

لحجز موعد على مركزالجزائر أو وهران  اضغط هنا



مدة فيزا بريطانيا:

غالبا ما تتراوح مدة الفيزا السياحية التي تمنحها القنصلية البريطانية في الجزائر بين 6 أشهر إلى عامين حسب اختيار طالب الفيزا و ذلك بدفع مبلغ إضافي بالنسبة لفيزل لمدة عامين.
كما يجب أن ننوه بأن من يطلب الفيزا لأول مرة عليه أن يتجنب طلب فيزا لمدة عامين لأنه بنسبة كبيرة سيتم رفض ملفه بسبب ذلك لأنه لا يملك سبب مقنع لطلبها. فيما يمكن للأشخاص المتحصلينعلى فيزا بريطانيا من قبل طلبها لكن بشرط تواجد سبب مقنع لذلك.




خطوات التقدم لطلب فيزا بريطانيا:

  1. تجهيز الملف كامل و مترجم للغة الإنجليزية.
  2.  ملء استمارة طلب فيزا بريطانيا أونلاين على موقع GOV.UK.
  3. حجز موعد على موقع TLS Contact UK.
  4. تقديم الملف يتم عبر طريقتين يختار طالب الفيزا واحدة من بينهما الطريقة الأولى هي تقديم الملف الورقي في مركز دفع الفيزا يوم الموعد عبر حجز موعد من توع Assisted Service. و الطريقة الثانية تتمثل نسخ الوثائق المطلوبة في الملف عن طريق جهاز سكانار و تقديم ملف رقمي عبر حسابك في موقع TLS UK و التقدم يوم الموعد إلى مركز طلب الفيزا فقط لتقديم بياناتك البيومترية من صورة و بصمة و تسديد تكاليف الفيزا و ذلك يكون عبر حجز موعد من نوع Self Service أولا.
  5. مباشرة بعد تقديم ملفك كما ذكرنا سالفا سيتم دراسة ملفك من طرف القنصلية البريطانية في الجزائر و سينم الرد على طلبك عبر الإيمايل أولا من طرف منصة Liverpool ثم سستنتظر مدة تتراوح بين الأسبوع و الأسبوعين لتتحصل على جواز سفرك.



ملف فيزا بريطانيا:

  لتحميل الملف كاملا بالنسبة لكل المهن اضغط هنا.
بعد تحميل الملف PDF يرجى قراءة الملف كاملا بتأني و روية و التأكد من عدم نسيان أي وثيقة من الوثائق المذكورة في الملف لأن نسيان أي وثيقة من الملف المذكور و خاصة الإجبارية قد يكلفك بتسبة شبه مؤكدة رفض ملفك. كما يجب أن ننوه بأن المصالح القنصلية لبريطانيا بالجزائر تدرس كل الطلبات بعناية لذلك وجب أن يكون ملفك كاملا و كل شيء جيدا و منطقيا و خاصة بالنسبة لفئة الموظفين التي تعتبر الوثيقة المهمة جدا في الملف الخاص بهم هي كشف الحساب البنكي بالعملة المحلية لآخر ثلاثة أشهر.بحيث يجب أن يكون المبلغ الموجود في الحساب البنكي واضحا و منطقيا مقارنة بالراتب الشهري للمعني و المبلغ الذي تنوي صرفه أثناء سفرك إلى بريطانيا والذي ستملأه في استمارة طلب الفيزا كما يجب أن تكون مصادر الأموال مبررة لأن ذلك مهم جدا لتجنب رفض طلبك.



كما أنه توجد وثائق إضافية من المفضل إضافتها في ملف طلب الفيزا السياحية البريطانية إن وجدت لجعل ملفك أكثر إقناعا و بالتالي زيادة حظوظك في الحصول على التأشيرة و تتمثل هذه الوثائق في :
 
  • إضافة الدفتر العقاري في حالة إمتلاكك لملكية عقارية (قطعة أرض, شقة, منزل,محل تجاري...إلخ) .
  • إضافة البطاقة الرمادية في حالة إمتلاكك لسيارة أو شاحنة أو حافلة .

لمعرفة طريقة تحضير الملف شاهد هذا الفيديو:







طريقة ملء استمارة فيزا بريطانيا:

تعتبر عملية ملء الاستمارة أول و أهم خطوة يقوم بها الراغبون في طلب تأشيرة بريطانيا 2024 بحيث تولي المصالح القنصلية البريطانية المكلفة بدراسة ملفك أهمية كبيرة للمعلومات التي تقوم بملأها في الاستمارة لذلك يرجى التركيز أثناء ملأك إياها و تجنب إرتكاب أخطاء لغوية أو منطقية و في حالة عدم إتقانك للغة الإنجليزية أو عدم توفرك على خبرة في ملأها يرجى التقدم من أحد المختصين للقيامم بذلك بطريقة إحترافية لأن أي خطأ خاصة في بعض الخانات الحساسة قد يكلفك رفض طلبك حتى في حالة توفرك على ملف جيد.
كما يجب أن نذكر أن ملء الإستمارة يتم أونلاين عبر موقع GOV.UK.

 لملء الإستمارة الخاصة بفيزا بريطانيا أونلاين : إضغط هنا

كما يرجى متابعة الفيديو التالي لمعرفة الخطوات الصحيحة لملء استمارة طلب فيزا بريطانيا السياحية أونلاين على موقع GOV.UK:








طريقة حجز موعد فيزا بريطانيا:

مباشرة بعد إنهاء عملية ملء الاستمارة أونلاين و تأكيد صحة المعلومات الشخصية سيتم توجيهكم مباشرة من موقع GOV.UK إلى موقع TLS UK عبر الضغط على الأيقونة الخضراء الكبيرة Provide Documents and biometrics كما هو موضح في الصورة التالية:



استمارة فيزا بريطانيا
الصفحة الخاصة بالإنتقال من موقع GOV.UK إلى صفحة حجز المواعيد 




بعد التنقل لصفحة TLS UK ستجد كل معلوماتك التي قمت بتسجيلها في موقع GOV.UK تنتقل أوتوماتكيا فكل ماعليك فعله هو الإنتقال للصفحة الخاصة برزنامة المواعيد و مراقبة الموقع للتمكن من حجز موعد طلب فيزا سياحية.

يمكنكم معرفة طريقة حجز موعد فيزا بريطانيا خطوة بخطوة من خلال مشاهدة هذا الفيديو:








كما يوجد فرق بين أنواع المواعيد التي تنقسم إلى نوعين و التي سيتاح لك الإختيار بينهما في الرزنامة الخاصة بالمواعيد أثناء عملية حجز الموعد و التي ستحدد لك طريقة تقديم طلب فيزا إنجلترا و طريقة دفع الملف الخاص بك على حسب نوع الموعد المختار حيث يجب الإختيار بين هذان النوعان و هما:


  • موعد بخدمة المساعدة (Assisted Service): هذا الإختيار يعني أنك تفضل أن تقوم بإصطحاب ملفك الورقي يوم الموعد ليقوم موظفي شركة TLS UK بالمسح الإلكتروني Scan للوثائق الخاصة بك و و تقوم بمقابل ذلك بتسديد مبلغ إضافي مع تكاليف الفيزا يقدر بحوالي 5000 دج.
  • موعد بخدمة ذاتية (Self Service): هذا الإختيار يتيح لك مسح الوثائق التي وضعتها في ملفك بالسكانار و وضعها في موقع TLS بمفردك و سيسمح لك هذا الإجراء باقتصاد المبلغ الخاص بالقيام بهذه العملية من طرف موظفي الشركة يوم الموعد.



لمعرفة طريقة تحميل وثائق ملف فيزا بريطانيا على موقع TLS UK شاهد هذا الفيديو:






تحذير:

يجب تجنب الأخطاء التالية :
  • خطأ في المعلومات الشخصية أثناء ملء استمارة طلب الفيزا فيجب أن تكون معلوماتك من إسم و لقب و رقم جواز سفرك صحيحة لأن أي خطأ في هذه المعلومات فسيتبعها أوتوماتيكيا خطأ في ورقة حجز الموعد و بالتالي منعك من الدخول إلى مركز TLS Contact UK.
  • خطأ تزوير الوثائق الإدارية و وضعها في الملف ففمثلما يمكنك الحصول على فيزا بريطانيا عن طريق ملف مزور فيمكنك أيضا التعرض لرفض طلبك و التعرض للإقصاء لمدة 10 سنوات من طلب فيزا بريطانيا في حالة إكتشاف أمركم.



مراكز تقديم طلب فيزا بريطانيا:

يمكن لطالبي الفيزا السياحية لبريطانيا إختيار مركز طلب الفيزا بكل حرية من بين المركزين المتواجدين في الجزائر العاصمة و وهران.



التنقل السريع