القائمة الرئيسية

الصفحات

فيزا إسبانيا أفار (Visa d'affaire Espagne)

فيزا أفار إسبانيا (Visa d'affaire):

فيزا بيزنيس أو فيزا أفار إسبانيا هي تأشيرة مخصصة للأشخاص الذين يريدون السفر للتراب الإسباني  لفترة زمنية لا تتعدى ثلاثة أشهر لدواعي مهنية و عملية مثل حضور صالونات أو إبرام صفقة شراء منتجات أو تجهيزات أو معاينة سلع قبل شراءها أو القيام بدورة تكوينية للتمكن من تشغيل الآلات و التجهيزات المشتراة من الشريك الإسباني...إلخ.
بحيث وجب أن تحوز على دليل يثبت أن الهدف من زيارتك لإسبانيا هو هدف مهني بحت و لإثبات ذلك يجب أن تكون لديك رسالة دعوة رسمية مؤكدة ممضية و مختومة من طرف الشريك التجاري الإسباني و تكون من طرف شركة تعمل في نفس مجال عملك.
كما يجب التنويه أن في في الفترة الحالية يعتبر طلب فيزا إسبانيا بيزنس Visa d'affaires Espagne مخاطرة لأن نسبة االرفض كبيرة بعد الأزمة الديبلوماسية بين الجزائر و إسبانيا و إلغاء إتفاقيات التعاون الإقتصادي بين البلدين و بالتالي منع كل المنتجات المصنوعة في إسبانيا من الدخول للجزائر. وهذا يعني أن لا فائدة من إعطاء فيزا بيزنس للجزائريين بما أنه ليس بإمكانهم إستيراد المنتوجات الإسبانية للسبب السالف الذكر.


فيزا إسبانيا 2023
فيزا بيزنس إسبانيا Visa d'affaire Espagne





  مقدم الخدمة:

قامت القنصلية الإسبانية بالجزائر بالتعاقد مع شركة BLS International Espagne على مستوى مركزين يتواجدان بالجزائر العاصمة و وهران.



 أين أحجز موعد فيزا أفار إسبانيا:

تتم عملية حجز المواعيد على مركزي الجزائر أو وهران  اضغط هنا




كم هي مدة صلاحية فيزا أفار إسبانيا:

غالبا ما تكون مدة الفيزا بيزنس التي تعطبها القنصلية الإسبانية في الجزائر بين 15 يوما إلى سنتين. حيث تتعلق مدة الفيزا بعدد التأشيرات المحصل عليها من قبل من طرف طالب الفيزا و كذلك نوعية العلاقة و الشراكة بين الشريكين الجزائري و الإسباني فكلما كانت فاتورة الصفقة أكبر كلما كان من الممكن حصولك على فيزا طويلة المدى أكبر.



ماهي الوثائق المطلوبة في فيزا إسبانيا:

  • استمارة طلب تأشيرة الدخول لإسبانيا مملؤة و ممضاة.
  • صورة شخصية بيومترية.
  • جواز السفر بالإضافة لنسخة من أول 5 صفحات من جواز السفر و نسخة لكل الصفحات التي تحتوي على تأشيرة أو ختم الدخول و الخروج من فضاء الشنغن.
  • رسالة الدعوة الرسمية من ممضاة من طرف الشريك الإسباني أو للمشاركة في أحد الصالونت.
  •  شهادة تأمين السفروحجز فندقي مؤكد في المكان الذي يتواجد فيه الشريك أو الصالون الذي وجه لك الدعوة الرسمية.
  • شهادة الحالة العائلية للأشخاص المتزوجين.
  • شهادة سحب الأورو مستخرجة حديثا من البنك.
  • وثائق تدل على الإستقرار المادي و الاجتماعي و ذلك حسب مهنتك وذلك يتم عبر إستكمال الوثائق الإجبارية الإضافية حسب وظيفتك كالآتي:

بالنسبة للموظفين:

 أول وثيقة يتم استخراجها من طرف الموظفين هي شهادة عمل حديثة و شهادة الانتساب للصندوق الوطني للعمال الأجراء CNAS.
و كذلك أمر بالمهمة توضح فيها بلد وجهة الزيارة و الغرض منها بالإضافة كشف الراتب للأشهر الثلاثة الأخيرة و كشف حساب بنكي بالعملة المحلية لآخر ثلاثة أشهر بحيث يكون المبالغ المتواجدة فيه متطابفة مع الراتب الموجود في كشف الراتب.

 بالنسبة للتجار:

يجب على التجار إرفاق ملفهم بسجل تجاري بأقدمية أكبر من سنة منذ إنشاءه بنسختين عربية و فرنسية بالإضافة إلى شهادة الانتساب والتحديث CASNOS بدون نسيان الوثيقة المهمة لملف التجار وهي اوثيقة الخاصة بمصلحة الضرائب C20 و كذلك كشف الحساب بنكي بعملة الدينار الجزائري لآخر ثلاثة أشهر.

بالنسبة للفلاحين:

 يمكن تلخيص الملف الخاص بفئة الفلاحين الراغبين في طلب فيزا بيزنس لإسبانيا في بطاقة الفلاح و شهادة الإنتساب وتحديث الإشتراك في الصندوق الوطني للغير أجراء CASNOS  و La fiche signalétique بالإضافة إلى كشف الدخل السنوي دون نسيان كشف حساب بنكي بالعملة المحلية لآخر ثلاثة أشهر.

وثائق إضافية:

 فيما يلي بعض الوثائق الغير إجبارية و لكن ستساعدك و تضاعف من حظوظك في الحصول على فيزا إسبانيا آفار في حالة ما توفرت لديكم:
  1. السجل التجاري الخاص بالطرف الإسباني الذي وجه لك رسالة الدعوة إضافة إلى بطاقة الهوية لمالك الشركة.
  2. إذا كانت هناك معاملات تجارية سابقة بينك و بين شريكك الإسباني فمن المستحسن إرفاق فواتير الشراء  مع ملف طلب الفيزا
  3. رسالة تعهد للتكفل التام بك أثناء تواجدك بالتراب الإسباني من طرف شريكك.



تحذير:

يقوم الكثير من الأشخاص بشراء رسالة الدعوة من عند أشخاص يعرضون ذلك بهدف زيادة حظوظهم في الحصول على فيزا بيزنس لذلك يجب التعامل مع أشخاص محل ثقة و التأكد من كون الدعوة صحيحة و مؤكدة  و التأكد من كون المعلومات الخاصة بالشركة التي ستستضيفك صحيحة لأننا لاحظنا إنتشار ظاهرة بيع دعوات وهمية و غير صحيحة بأسعار خيالية و التي ستؤدي بك لا محالة لرفض ملفك حتى ولو كان جيدا لأن في غالب الحالات تقوم القنصلية الإسبانية بالإتصال بالشريك الإسباني و التحري حول صحة المعلومات الموجودة على رسالة الدعوة.
كما يجب تحذير طالبي فيزا إسبانيا عامة حول ظاهرة بيع المواعيد الغير صحيحة و التي ستجد بها نفسك مرفوضا من دخول مركز طلب فيزا إسبانيا BLS Spain.


شاهد فيديو حول الإجراءات الجديدة المتخذة من طرف شركة BLS Espagne:








روابط مهمة:

  •  لتحميل الإستمارة الخاصة بفيزا إسبانيا قبل ملأها : إضغط هنا

التنقل السريع