القائمة الرئيسية

الصفحات

 تعتبر كندا من أفضل الدول في العالم من ناحية المستوى المعيشي كما تعتبر من أجمل الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار من شتى أنحاء العالم لزيارة ألماكن الخلابة و الجميلة الموجودة هناك. لكن لسوء الحظ فإن فيزا كندا ليست بتلك السهولة فمن الصعب الحصول على تأشيرة كندا السياحية إلا في حالة إمتلاكك لملف ممتاز أو جيد على الأقل و يجب أن يتوفر هذا الملف على كل الإثباتات التي تقنع الجهة المخولة بدراسة ملفك أنك مؤهل للذهاب لكندا من أجل السياحة و ليس من أجل الإستقرار أو شيء آخر. بحيث تختار كندا الأشخاص الذين تعطيهم الفيزا السياحية بعناية و إنتقائية كبيرة.

كما يتم التقدم لطلب فيزا سياحة كندا Visa touristique Canada أونلاين عبر بوابة CléGC الإلكترونية.
لمعرفة الطريقة الصحيحة لتقديم طلب فيزا كندا 2024 أونلاين و كل الخطوات المتبعة لذلك من دون أخطاء تابع هذا المقال الذي يحتوي على كل التفاصيل و نصائح و إرشادات حتى النهاية.
 

فيزا كندا 2024
فيزا سياحية كندا





  أين أقدم طلب فيزا كندا:

         تتعاقد القنصلية الكندية في الجزائر مع شركة VFS Canada Alger لتنظيم عملية تقديم المعلومات البيومترية من صورة و بصمة و ذلك بعد تقديم طلب الفيزا السياحية أونلاين عبر موقع CléGC.



 رابط حجز موعد فيزا كندا:

بعد إكمال كل مراحل تقديم طلب الفيزا أونلاين و تسديد تكاليف الفيزا أونلاين عن طريق بطاقة بنكية سيكون بإمكانك حجز موعد عبر مركز VFS Canada وللقيام بذلك   اضغط هنا




مدة فيزا كندا:

تعتبر كندا من الدول الأكثر سخاءا بالنسبة لمدة الفيزا التي تعطيها للأشخاص المقبولين من طرفها.بحيث تقدر مدة الفيزا السياحية المعطاة من طرف القنصلية الكندية للجزائريين بين السنتين على الأقل لتبلغ في الكثير من الحالات 10 سنوات كاملة و هي مدة لا تعطيها أي بلاد أخرى ماعدا كندا. و تتعلق مدة الفيزا بعاملين مهمين هما مدة صلاحية جواز السفر الخاص بالشخص الحاصل على الفيزا فلا يمكن إعطاء فيزا مدتها  عشر سنوات لأشخاص مدة صلاحية جوازهم خمس سنوات على سبيل المثال لذلك ننصح الأشخاص الراغبين في الحصول على فيزا سياحية بتجديد جوازاتهم مباشرة قبل تفديم طلب الفيزا ليكون بإمكانه الحصول على فيزا مدتها عشر سنوات في حالة قبول طلب الفيزا. أما العامل الثاني هو قوة الملف فكلما كان ملف طالب الفيزا أكثر قوة و إقناع كلما كانت فرص الحصول على مدة أطول في الفيزا السياحية أكبر.




كيف أقدم طلب فيزا كندا:

  1. تجهيز الملف كامل و ترجمة الوثائق المحررة باللغة العربية للغة الفرنسية.
  2. ملء الإستمارات الإجبارية لطلب الفيزا مثل إستمارة imm5257 و إستمارة العائلة imm5645.
  3. إنشاء حساب على البوابة الإلكترونية CléGC و وضع كل الوثائق و الأستمارات المذكورة في النقطتين السابقتين في حسابك و ذلك بعد نسخها كلها عبر جهاز سكانار.
  4. تسديد تكاليف الفيزا أونلاين على نفس الموقع  و ذلك مباشرة بعد إكمال  عملية وضع الوثائق في حساب.
  5. حجز موعد على موقع VFS Global Canada Algerie و ذلك من أجل تقديم المعلومات البيومترية.
  6. إنتظار الرد على طلبك و ذلك بمراجعة حسابك على موقع CléGC لأن بمجرد الرد ستصلك رسالة في حسابك تعلمك برفض أو قبول ملفك و في حالة القبول يطلب منك التقدم لمركز VFS Canada مرفوقا بجواز سفرك لتتم عملية طبع الفيزا عليه



ملف فيزا كندا:

  لتحميل الملف كاملا بالنسبة لكل المهن على شكل ملف PDF  اضغط هنا.
بعد تحميل الملف أعلاه و تحضير الملف كاملا يجب أن تعلم أنك لن تقدم ملفا ورقيا أثناء طلب فيزا سياحة كندا فستكون مجبرا على تقديم ملف رقمي و ذلك عبر نسخ الوثائق الموجودة في الملف بعد استكماله عن طريق جهاز Scanner و وضعها في حسابك على موقع CléGC.
و قبل ذلك يجب عليك بعد تحميل الملف في الأعلى قراءة الملف و التركيز على عدم نسيان أي وثيقة لأن ذلك قد يكون مكلفا لطلب الفيزا الخاص بك.





طريقة ملء استمارة طلب فيزا كندا:

لتحميل استمارة طلب فيزا كندا imm5257 و استمارة المعلومات حول العائلة imm5645  اضغط هنا.
بعد تحميل الإستمارتين يجب أن يتوفر جهاز الكمبيوتر الذي ستستعمله في عملية الملء على آخر نسخة من برنامج من Adobe Acrobat لتتمكن من فتح الاستمارتين و ملأهما بواسطته.
ستحتاج أيضا لشهادة عائلية أثناء عملية ملء الاستمارة الخاصة بالعائلة لأنك مطالب بوضع كل المعلومات الخاصة بأفراد عائلتك من والدين وإخوة و أخيرا زوجة و أبناء إن كنت متزوجا.
كما يجب الحرص على ملء الاستمارتين بطريقة صحيحة و بدون أخطاء لأن ذلك مهم جدا و أي خطأ خاصة في بعض الخانات التي تصنف مفتاحية سيكلفك رفض طلبك للفيزا السياحية الكندية.

لتحميل آخر نسخة لبرنامج Adobe Acrobat و التي تعتبر ضرورية لعملية فتح و ملء كل استمارات فيز كندا   إضغط هنا.





طريقة إنشاء حساب CléGC:

للتسجيل في بوابة CléGc و إنشاء حساب   إضغط هنا.
بعد الضغط على الرابط أعلاه يتجد نفسك مبائرة في الصفحة التالية:



فيزا كندا أونلاين
الواجهة الرسمية لموقع CléGC Canada




لإنشاء حساب على الموقع ستختار الخانة الموجودة أسفل الصورة على اليسار أي Vous n'avez pas de compte? و تضغط على أيقونة S'inscrire لتقوم بالإنتقال إلى الصفحة التالية :



فيزا كندا
التسجيل على موقع CléGC




لتتوجه مباشرة للإختيار الموجود في الصورة أعلاه و تضغط على أيقونة S'inscrire à la CléGC لتقوم بعدها بملء معلوماتك الشخصية عبر عدة مراحل روتينية مثل إختيار إسم المستخدم و وضع كلمة مرور و كذلك وضع أسئلة تأمين الحساب و إختيار الإجابات بحيث وجب الاحتفاظ بالأسئلة و الأجوبة لأنك ستكون بحاجة إليها أثناء تسجيل الدخول إلى حسابك. ثم بعد ذلك ستقوم بإتباع الخطوات الأخرى للتمكن من إتشاء حساب.
مباشرة بعد عملية إنشاء حساب ستسجل الدخول إلى حسابك و تقوم بملء كل المعلومات الشخصية و ظروف و تفاصيل رحلتك القادمة إلى كندا لتقوم بعد ذلك بتحميل الوثائق الرقمية اللازمة لطلب فيزا على حسابك و التي قمت بنسخها عن طريق Scanner.
ليأتي الدور على آخر عملية تقوم بها و هي تسديد تكاليف طلب كندا السياحية و المقدرة ب 185 دولار كندي عن طريق بطاقة من نوع Visa Card أو Master Card لتنهي عملية طلب الفيزا أونلاين على موقع CléGC.


تابع هذا الفيديو لمعرفة كل خطوات تقديم طلب فيزا كندا أونلاين:







طريقة حجز موعد فيزا كندا:

مباشرة بعد إكمال المراحل السابقة من تسجيل و وضع الوثائق و تسديد تكاليف الفيزا السياحية كندا عن طريق موقع CléGC ستتلقى رسالة في أجل لايتعدى 48 ساعة بعد عملية تسديد رسزم الفيزا مفادها طلب موجه إليك لتقوم بعملية تقديم بياناتك البيوميترية في مركز VFS Global Canada.ستتلقى هذه الرسالة على بريدك الإلكتروني و كذلك على البريد الخاص بحسابك على موقع CléGC. و ستكون هذه الرسالة مرفقة ببعض الملفات على شكل PDF و التي ستأخذها معك يوم الموعد على شاكلة La lettre d'instruction والتي تحتوي على رقم تسلسلي مهم جدا و ضروري لعملية حجز موعد فيزا كندا سياحية Rendez-vous VFS Canda و يعرف هذا الرقم باسم Numéro d'IRCC.
مباشرة بعد الخطوات المذكورة أعلاه نتوجه لموقع VFS Canada للقيام بعملية إنشاء حساب للتمكن من حجز موعد Visa Visiteur Canada و ذلك عبر الضغط على رابط حجز الموعد الموجود في الأعلى أو الضغط على   الرابط التالي 

مباشرة بعد الضغط على الرابط ستنبثق لك هذه الصفحة:



تأشيرة كندا
حجز موعد فيزا كندا




ستقوم بإنشاء حساب أولا عبر الضغط على أيقونة Nouvel utilisateur? الموجودة أسفل الشاشة لتنقلك لصفحة تحتوي على خانات تقوم بملأها بمعلوماتك الشخصية و بعد الإنتهاء تقوم بتفعيل حسابك عبر النقر على إيمايل التفعيل الذي سيصلك إلى بريدك الإلكتروني.
مباشرة بعد القيام بهذه الخطوات تقوم بالعودة إلى الواجهة الرئيسية للموقع كما هو مبين في الصورة أعلاه لتقوم بتسجيل الدخول مستخدما الإيمايل الخاص بك و كلمة المرور التي وضعتها أثناء عملية إنشاء الحساب. لتقوم بعدها بحجز موعد مستعملا رقم IRCC لبذي ذكرناه في الأعلى و ذلك من أجل تقديم بياناتك البيومترية بحيث سيقومون داخل المركز بأخذ صورة بيوميترية لك و كذلك يقومون بأخذ بصماتك لتكون قد أنهيت كل الخطوات التي يجب أن تقوم بها. كما تعتبر مواعيد جمع البيانات البيوميترية لكندا متوفرة بكثرة و من أسهل مواعيد الفيزا مقارنة بالوجهات الأخرى فكل ناعليك بعد الدخول هو التوجه للرزنامة الزمنية و اختيار التاريخ الذي يوافق إرتباطاتك و إنشغالاتك.



 مباشرة بعد إكمال كل شيء ستقوم بمراجعة البريد الخاص بموقع CléGC لمتابعة التطورات الحاصلة في عملية دراسة طلبك كما أن قرار قبول طلبك أو رفضه ستقوم بمعرفته على هذا الموقع بحيث ستصلك رسالة تعلمك بالرد النهائي على طلبكم سواء كان إيجابيا أو سلبيا.


ملاحظة:

بالنسبة للفيزا السياحية أو فيزا الزيارة العائلية أو ما يعرف بشكل عام Visa Résident Temporaire لن تقدم جواز سفرك أثناء طلب الفيزا مثلما يحدث عند أغلب بلدان العالم بل ستحتفظ به بحوزتك أثناء مدة دراسة طلبك لتقوم بتقديمه لمركز VFS Canada Algeria في حالة ماتم الرد بالإيجاب على طلبكم. أما في حالة الرفض فلن تحتاج إليه.


 2024 شاهد فيديو طريقة حجز موعد فيزا كندا:







مركز تقديم طلب فيزا كندا:

بالنسبة لجمع البيانات البيوميترية الخاصة بفيزا كندا يوجد مركز واحد لشركة VFS Global Canada Alger على مستوى التراب الوطني و المتواجد بالعاصمة.



التنقل السريع