القائمة الرئيسية

الصفحات

 فيزا إيرلندا السياحية أو Visa Irlande touristique هي فيزا تسمح لك بدخول التراب الإرلندي من أجل السياحة و قضاء عطلة و لذلك وجب عليك تقديم كل الإثباتات و الدلائل على إمتلاكك كافة الإمكانيات و الضمانات المالية التي تقنع بها الجهات المسؤولة عن دراسة ملفك.

وتعتبر الوجهة السياحية الإرلندية مجهولة بالنسبة لأغلب الجزائريين و لكن في المدة الأخيرة زاد الطلب عليها و زاد فضولهم لمعرفة خباياها و خاصة لإنعدام ونقص مصادر رسمية للمعلومات التي تخص فيزا إيرلندا و في ظل عدم تواجد قنصلية إيرلندية على التراب الجزائري بحيث أن طالبي فيزا إيرلندا على مستوى الجزائر مجبرين على إرسال ملفهم إلى دولة الإمارات العربية المتحدة و بالضبط إلى االقنصلية الإيرلندية بأبوظبي و هو ماسنتطرق إليه في هذا المقال بالإضافة إلى معلومات كثيرة تخص فيزا إرلندا 2024.



فيزا إيرلندا 2024
فيزا سياحية إيرلندا





  أين أقدم طلب فيزا إيرلندا:

لا يوجد أي متعامل في الجزائر يقدم خدمة جمع الملفات الخاصة بطالبي فيزا إيرلندا. بحيث لا توجد حتى قنصلية أو سفارة لدولة إيرلندا في الجزائر... لذلك يجب على الأأشخاص الراغبين بتقديم طلب فيزا إيرلندا من الجزائر تحضير الملف و اتباع الخطوات التي سنذكرها في الأسفل.




مدة فيزا إيرلندا:

 غالبا ما تكون مدة الفيزا السياحية التي تمنحها القنصلية الإيرلندية بأبوظبي للجزائريين شهرا على الأقل.كما أنها تعطي في بعض الأحيان فيزا متعددة الدخول Multiple entrées و في أحيان أخرى فيزا تسمح بدخول واحد Une seule entrée هذه الأخيرة تعطى في كثير من الأحيان للأشخاص الذين يطلبون فيزا إيرلندا لأول مرة. في حين أن نوع و مدة الفيزا التى تعطى الأشخاص الذين يريدون التجديد ستكون حسب ملف طالب الفيزا و تقدير الجهات التي ستدرس ملفك.



طريقة تقديم طلب فيزا إيرلندا:

  1. تجهيز الملف الورقي الخاص بطلب فيزا سياحة إيرلندا و ترجمة كل الأوراق للغة الإنجليزية.
  2.  ملء استمارة طلب فيزا إيرلندا أونلاين على موقع AVATS و طباعته و إمضاء صاحل الطلب عليه و ضمه إلى الملف.
  3. إرسال الملف الورقي عبر البريد إلى الجهات المختصة بدراسة ملفات طلب فيزا إيرلندا (قنصلية إيرلندا بأبوظبي بالنسبة للجزائريين) في أجل لا يتعدى الشهر بعد عملية ملء الإستمارة
  4. تسديد تكاليف الفيزا.
  5. مراقبة و انتظار الرد على طلبك من طرف قنصلية إيرلندا حيث بمجرد الإنتهاء من دراسة ملفك يتم إعادة إرساله إليك و بمجرد فتح الظرف ستتعرف على ردهم على طلبك.



ملف فيزا إيرلندا:

  لتحميل المفلف كاملا بالنسبة لكل الأشخاص و المهن اضغط هنا.


مباشرة بعد الضغط على رابط تحميل الملف في الأعلى ستجدون فيه كل الوثائق اللازمة و الإجبارية و الخاصة بكل مهنة.و يجب أن ننوه إلى النقاط التالية التي يجب التقيد بها قبل و أثناء و بعد تحضير الملف:

  • يجب إرسال الوثائق التي توجد في الملف في أجل لا يتجاوز الشهر بعد تاريخ إكمال ملء الإستمارة على موقع AVATS لذلك وجب تحضير الملف كاملا قبل المرور إلى مرحلة ملء الإستمارة لكي لا تقع في ضيق الوقت.
  • التأكد من عدم نسيان وثيقة من الوثائق الإجبارية في الملف لأن ذلك سيعرضك لرفض ملف طلب الفيزا السياحية الإرلندية الخاص بك.
  • يجب عليك ترجمة كل الوثائق التي تضعها في ملفك إلىاللغة الإنجليزية أو اللغ المحلية الإيرلندية وذلك لا يعني أنك لن تضع الوثائق الأصلية باللغة العربية أو الفرنسية التي قمت ترجمتها في ملفك لأنها مطلوبة و إجبارية أيضا أي تضع الوثيقة الأصلية و الوثيقة المترجمة معا في ملف طلب الفيزا.
  • يجب عليك أن تعمل نسخة طبق الأصل لكل الوثائق الموجودة في ملفك بدون إستثناء لأن ذلك إجباري.
  • كل الوثائق الرسمية الخاصة بالشركة التي تعمل بها أو الجامعة التي تدرس بها في حالة كنت طالب جامعي يجب أن تحتوي على الإسم الكامل للشركة او الجامعة و العنوان الكامل و رقم الهاتف و الإيمايل و يجب أيضا أن تكون ممضاة
  • الوثائق الرسمية للحالة المدنية و العائلية من عقد الإزدياد و شهادة الحالة العائلية و عقد الزواج...إلخ يجب أن تكون مصادق عليها في وزارة الخارجية بعد عملية الترجمة طبعا.
  • في حالة ماكنت تحتاج إلى وثيقة أو وثائق من الملف الذي سترسلة و تريد من الجهات المختصة أن تعيده إليك بعد عملية دراسة ملفك و الرد على طلبك فيجب عليك إرفاق طلبك بقائمة الوثائق التي يجب عليهم إرجاعها و عدم الإحتفاظ بها و هو ما سيقومون به.
  • يجب أن تحتوي وثيقة برنامج الرحلة Plan de Voyage على تاريخ بداية و نهاية الرحلة و مكان الإقامة في إيرلندا و الدافع الذي كان وراء طلبك فيزا سياحية لزيارة إيرلندا.
  • في حالة ماكنت ستزور إيرلندا في زيارة عائلية أو في زيارة لصديق يجب أن تحتوي رسالة الدعوة Invitation Letter على الدافع الذي جعل هذا الشخص يدعومك لزيارته في إيرلندا تاريخ بداية الدعوة و تاريخ النهاية و شرح مبسط حول طبيعة العلاقة بينكما.
  • بعد الإنتهاء من عملية ملء الاستارة ستتحصل على رقم تسلسلي تقوم بكتابته على الظرف البريدي الذي ستقوم بإرساله برفقة إسمك الكامل و تقوم بكتابته أيضا على ظهر الصورتين البيوميتريتين الذين ستضعهما في ملفك بالإضافة إلى الإمشاء أيضا في نفس المكان.
  • بالنسبة لطلبات فيزا سياحة إيرلندا العائلية يجب وضع كل ملف على حدى في الظرف البريدي الخاص به ثم جمع الملفات و وظعها كلها في ظرف أكبر حجما.

بعد استيفاء كل الشروط التي ذكرناها في الأعلى يتم إرسال الملف كاملا بما في ذلك جواز السفر إلى قنصلية إيرلندا في أبوظبي و بالضبط إلى العنوان التالي:


Embassy of Ireland
Al Yasat Street off 6th Street
Al Bateen
Abu Dhabi
P.O. Box 61581




طريقة ملء استمارة طلب فيزا إيرلندا:

لملء استمارة طلب فيزا إيرلندا أونلاين على موقع AVATS   إضغط هنا.

بعد الدخول إلى الموقع يجب إتباع الخطوات و ملء الخانات الخاصة بالاستمارة بتركيز شديد و تفادي إرتكاب الأخطاء و التصاريح الكاذبة التي قد تؤدي لرفض طلبكم. و بعد الانتهاء من عملية الملء يرجى الإحتفاظ بالرقم التسلسلي الخاص بالاستمارة الخاصة بكم Unique transaction number 




فيزا إيرلندا
استمارة فيزا إيرلندا




هذا الرقم تجده مدونا في أعلى الإستمارة باللون الأحمر كما هو موضح في الصورة أعلاه و هذا الرقم تحتاجه في متابعة تطور عملية دراسة ملفك كما ستحتاج إليه لكتابته على الوجه الخلفي للصورتين البيومتريتين اللواتي ستقوم بإرسالهما رفقة ملفك.




تكاليف فيزا إيرلندا:

يقدر المبلغ التي تأخذه القنصلية الإيرلندية في أبوظبي مقابل دراسة ملف طلب الفيزا الخاص بك و الرد عليه على حسب نوع الفيزا التي تطلبها فتكاليف فيزا ذات دخول واحد هو 60 يورو أما تكاليف فيزا ذات دخلات متعددة فتبلغ نكاليفها ب 100 يورو كما توضحه الصورة التالية:


فيزا إيرلندا
تكاليف فيزا إيرلندا



يتم تسديد هذه التكاليف عبر تحويل المبلغ المذكور أعلاه إلى الحساب البنكي الخاص بقنصلية دولة إيرلندا بالإمارات العربية المتحدة بإمارة أبوظبي بالضبط عبر الحساب البنكي التالي:




كما يجب التنويه إلى أن المبالغ المذكورة أعلاه يتم تسديدها بما يقابلها من العملة الإماراتية أي الدرهم الإماراتي.



التنقل السريع