القائمة الرئيسية

الصفحات

 فيزا تجمع عائلي إيطاليا:

فيزا تجمع عائلي إيطاليا أو Visa Regroupement Familial Italie هي فيزا وطنية طويلة المدى و تسمح لك هذه التأشيرة بدخول إيطاليا فقط إلى غاية إتمامك إجراءات طلب و الحصول على بطاقة الإقامة حينها فقط يمكنك الدخول إلى كل فضاء الشنغن بكل حرية بواسطتها.
و هي فيزا يطلبها أحد أو بعض أفراد العائلة المتواجدين بالجزائر للإلتحاق بأزواجهم أو أوليائهم المقيمين بإيطاليا  بطريقة قانونية سواءا كانوا يملكون الجنسية الإيطالية أو بطاقة إقامة دائمة بإيطاليا.


فيزا إيطاليا 2024
فيزا تجمع عائلي إيطاليا Visa Regroupement Familial Italie






  كما تتفرق حالات طلب تأشيرة تجمع عائلي إيطاليا إلى حالتين:

الحالة الأولى: هي حالة مواطن جزائري مقيم بإيطاليا يريد استقدام زوجته أو أبناءه أو كلاهما و للقيام بذلك يجب عليها استيفاء الشروط التي تضعها دائرة الهجرة الإيطالية ليتحصل على الضوء الأخضر لطلب فيزا لجلب أحد أو عدة أفراد من عائلته للإقامة معه بإيطاليا بصفة قانونية.

الحالة الثانية: هي حالة الإلتحاق بالزوج(ة) التي تملك الجنسية الإيطالية أو جنسية أوروبية و في هذه الحالة تكون شروط الإلتحاق به أقل تعقيدا وأقل استهلاكا للوقت مقارنة بالحالة الأولى بحيث يكفي استخراج عقد زواج و دفتر عائلي إيطاليان لتتمكن من طلب فيزا للتجمع العائلي.

 سنذكر في هذا المقال كل الخطوات و الشروط للحصول على هذا النوع من الفيزا بالنسبة للحالتين السالفتين الذكر فتابعونا حنى نهاية المقال للتعرف على كل مايتعلق  بفيزا التجمع العائلي لدولة إيطاليا:




مكان تقديم ملف فيزا إيطاليا العائلية:

تشرف مراكز طلب فيزا إيطاليا VFS Gloabl Italie Algerie عبر مراكزها الخمسة المتواجدة بكل من العاصمة و وهران و عنابة و أدرار و قسنطينة على جمع ملفات الفيزا الخاصة بطالبي فيزا التجمع العائلي و ذلك بعكس أغلبية الدول الأوروبية التي تستقبل طلبات الفيزا من هذا النوع على مستوى قنصلياتها التي تمثلها في الجزائر مباشرة.




حجز موعد فيزا إيطاليا العائلية:

يتم حجز موعد فيزا تجمع عائلي لإيطاليا عبر الموقع الرسمي لشركة VFS Italie Alger. وللقيام بذلك      إضغط على الرابط التالي.

بعد الضغط على الرابط أعلاه ستنتقل مباشرة إلى موقع حجز المواعيد ستقوم بعدها لإنشاء حساب على الموقع و تسجيل الدخول إلى حسابك لتتمكن من حجز موعد و يعتبر ذلك سهلا نوعا ما مقارنتا بأصناف أخرى للتأشيرت كالتأشيرة السياحية على سبيل المثال.
كما يجب التنويه إن صنف الموعد الذي ستقوم بحجزه على موقع VFS Italie هو من نوع Visa Italie National D.




مدة دراسة طلب فيزا إيطاليا العائلية:

تتم عملية دراسة ملفات طلب فيزا التجمع العائلي من طرف قنصلية إيطاليا بالجزائر غالبا في فترة تبدأ من 15 يوما وتصل حتى 3 أشهر حسب كل حالة لذلك كل ما عليك فعله بعد تقديم طلبك هو انتظار مدة الدراسة و عدم الخوف من رفض ملفك في حالة طالت مدة .الإنتظار لأن مدة دراسة ملف ليس لها علاقة بقرار القنصلية




ملف فيزا إيطاليا العائلية:

بعد استكمال فرد العائلة المتواجد بإيطاليا الإجراءات الخاصة باستقدام أفراد عائلته مع السلطات الإيطالية بمقر سكناه بإيطاليا. يقوم مباشرة أفراد العائلة المقيمين بالجزائر و الراغبين بالإستقرار بإيطاليا بتحضير وثائق ملف الفيزا الخاص بهم والذي يجب أن يحتوى على الوثائق التالية و التي تشمل كل الحالات:


  1. استمارة طلب فيزا طويلة المدى Visa Long Séjour مملوءة بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء و ممضاة من طرف المعني بالأمر.
  2. صورة بيوميترية بخلفية بيضاء.
  3. جواز السفر الخاص بطالب الفيزا بالإضافة لنسخة طبق الأصل لكل من الصفحة التي تحتوي على معلوماتك الشخصية و كل الصفحات التي تحتوي على التأشيرات السابقة و أختام الدخول و الخروج.
  4. حجز أولي لتذكرة الطيران لرحلة الذهاب إلى إيطاليا Telex Billet d'avion.
  5. بالإضافة إلى وثائق  إضافية خاصة بكل حالة من الحالتين التاليتين:

حالة تجمع عائلي مع شخص جزائري مقيم بإيطاليا:

بالإضافة للملف المذكور أعلاه يتم إضافة الوثائق التالية بالنسبة للأشخاص الذين يتواجدون بإيطاليا بصفة مقيمين ولايملكون الجنسية الإيطالية:

  • نسخة من وثيقة قبول ملف جلب العائلة مستخرج من مكتب الهجرة المتواجد في مقر السكن في إيطاليا أو ما يعرف ب Nulla Osta.
  • نسخة أصلية من شهادة الحالة العائلية ممضاة و مصادق عليها من طرف كل من الدائرة و وزارة الشؤون الخارجية الجزائرية.
  • نسخة مترجمة من شهادة الحالة العائلية مصادق عليها من طرف المصالح القنصلية بالسفارة الإيطالية بالجزائر.
 

حالة تجمع عائلي مع شخص إيطالي أو أوروبي مقيم بإيطاليا:

بعكس الحالة السابقة يتم إضافة الوثائق التالية بالنسبة للأشخاص الذين يملكون الجنسية الإيطالية أو الأوروبية:

  • استخراج عقد الزواج الإيطالي بالنسبة للأزوج و استخراج عقد إزدياد إيطالي بالنسبة للأزواج من البلدية المختصة في مقر السكن بإيطاليا.
  •  رسالة استضافة موجهة من الشخص الإيطالي أو الأوروبي  بالإضافة إلى نسخة من بطاقة الهوية الخاصة به أو نسخة من جواز السفر يتم تحميلها     من هنا.
  • وثيقة تثبت صلة القرابة أو الزواج بين الشخص المقيم بإيطاليا و الشخص المقيم بالجزائر (عقد زواج بالنسبة للأزواج و شهادة ميلاد بالنسبة للأبناء).



التنقل السريع