القائمة الرئيسية

الصفحات

 تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية من الوجهات السياحية المفضلة لكل سكان المعمورة فتجربة زيارة أمريكا تعتبر حلما لغالبية سكان العالم بما فيهم الجزائريين و ذلك للتطور الكبير في الخدمات السياحية و المنشآت و الإقتصاد و هو مايزيد من فضول و رغبة الناس في زيارتها كما تعتبر فيزا أمريكا في 2024 من أسهل الفيزات للجزائريين إذ يكفي أن يكون لديك ملف جيد للحصول عليها. 

لذلك سنتطرق إلى كيفية و خطوات التقدم بطلب الفيزا السياحية أمريكا Visa Touristique USA أو كما يتم تسميتها ب Visa Visiteur B-1/B-2 وكل مايتعلق بها من نصائح وإرشادات. لذلك وجب عليك إن كنت ترغب بالتقدم بطلب فيزا متابعة هذا المقال حتى حتى النهاية لأن رغم التسهيلات النسبية التي تقدمها السفارة الأمريكية بالجزائر من ناحية الوثائق المطلوبة في الملف كما سنتطرق إليه لاحقا إلى أنها لا تتسامح مع بعض الأخطاء التي يرتكبها طالب الفيزا و هو ماسيكلفه حتما رفض طلبه.


فيزا أمريكا 2024
فيزا سياحية أمريكا




  أين أطلب فيزا أمريكا:

         تتعاقد السفارة الأمريكية بالجزائر مع شركة Aramex USA لتقديم خدمة جمع المبالغ المستحقة من طالبي فيزا الولايات المتحدة الأمريكية.هذه المبالغ تمثل تكاليف دراسة ملفك من طرف الجهات المختصة و ذلك عبر ثلاث مراكز على التراب الزطني الجزائري موجودة في الجزائر العاصمة و وهران و حاسي مسعود.

ونذكر أن شركة Aramex تقوم بخدمة جمع الأموال من طالبي الفيزا فقط و لا تقوم باستقبال ملفات الفيزا لتبقى هذه مهمة السفارة ال الأمريكية و التي تتوجه إليها مصحوبا بملفك في تاريخ الموعد الذي ستقوم بحجزه. 



 رابط حجز موعد فيزا أمريكا:

لحجز موعد فيزا أمريكا السياحية يرجى منك      الضغط هنا.

لكن قبل القيام بذلك طالع المقال كاملا في الأسفل لكي تعرف المراحل التي تسبق مرحلة حجز الموعد.


مدة فيزا أمريكا:

في حالة ماكان ملفك جيدا و قمت بإقناع موظف الهجرة الذي سيقوم بمحاورتك فإن القنصلية الأمريكية ستمنحك تأشيرة مدتها تتراوح بين العام و العامين وذلك على حساب ملفك و درجة إقتناع موظف الهجرة به.




مراحل تقديم طلب فيزا أمريكا:

  1. استكمال ملف طلب الفيزا الخاص بك و القيام بترجمة الوثائق التي تحتوي على اللغة العربية للغة الفرنسية أو الإنجليزية.
  2. ملء استمارة طلب الفيزا أونلاين DS-160 بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء.
  3. التقدم من مركز أراماكس لتسديد تكاليف طلب الفيزا السياحية أمريكا.
  4. حجز موعد طلب الفيزا.
  5. التقدم لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر  لتقديم الملف و إجراء المقابلة.




ملف فيزا أمريكا:

  لتحميل ملف طلب فيزا الولايات المتحدة الأمريكية السياحية بالنسبة لكل المهن    اضغط هنا.


تحميل هذا الملف سيسمح لكم بمعرفة كل الوثائق الضرورية لطلب فيزا سياحية لأمريكا Visa Touristique Les états-unis فكل ماعليك فعله هو قرائته و التأكد من أن ملفك الذي ستقوم بتقديمه يحتوي على كل العناصر المذكورة ويعنبر ذلك مهم جدا لأن نسيانك لأي وثيقة قد يؤدي إلى رفض طلبك للحصول على تأشير سياحية.
كما يجب تفادي الوقوع في فخ تزوير الوثائق الإدارية لوضعها في الملف الخاص بك لأن المصالح القنصلية الأمريكية تحرص كثيرا على مراقبة الملفات و الاتصال بالإدارات المتخصصة للتحقق من صحة وثائقك و في حالة ما تم اكتضاف حالة تزوير سيتم رفض ملفك أوتوماتيكيا بالإضافة إلى حظرك من طلب كل أنواع فيزا أمريكا مستقبلا و في بعض الأحيان تتم متابعة المزور قضائيا في المحاكم و تسلط عليه عقوبات فد تصل إلى السجن.
فيما يلي صورة مأخوذة من الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية بالجزائر تحتوي على تحذير من إرفاق وثائق مزورة في ملف طلب الفيزا:


فيزا أمريكا 2023
تحذير من الموقع الرسمي للسفارة الأمريكية




طريقة ملء استمارة فيزا أمريكا:

للمباشرة في عملية ملء استمارة طلب فيزا الولايات المتحدة DS-160 أونلاين      اضغط هنا.


بعد الضغط على الرابط الموجود في الأعلى ستتوجه مبائرة إلى الموقع الخاص بملء استمارة DS-160.وستكون بحاجة ضرورية لصورة بيومترية رقمية لتضعها في الموقع بالإضافة إلى كل الوثائق لأن ستحتاج إلى المعلومات الشخصية الموجودة بتلك الوثائق كعنوان و اسم الفندق الموجودين في الحجز الفندقي و كذلك دخلك الصافي الموجود في كشف الراتب الخاص بك و ما إلى من معلومات التي ستقوم بإدخالها في الخانات المخصصة لها من أجل استكمال العملية.
كما أننا ننصح الأشخاص الذين ليست لديهم خبرة في ملء الاستمارات أو مستواهم اللغوي ضعيف نوعا ما عدم المخاطرة بملء الاستمارة و التوجه لشخص محترف للقيام بذلك لأن أي خطأ في بياناتك الشخصية قد يكون سببا في رفض طلبك.


لمعرفة طريقة ملء استمارة تأشيرة أمريكا 2024 يرجى متابعة هذا الفيديو الذي يوضح كل الخطوات اللازمة لذلك:





تسديد تكاليف طلب فيزا أمريكا:

بعد استكمال العملية السابقة و بعد الانتهاء من ملء الاستمارة يتم توجيهك مباشرة لأراماكس لتسدد تكاليف طلب الفيزا على حسب نوع الفيزا التي ستطلبها ففي حالتنا سنتكلم عن الفيزا السياحية و التي تبلغ تكاليفها في الوقت الحالي 22400 دج ومن الممكن أن يتغير بتغير سعر صرف الدينار الجزائري مقابل الدولار الأمريكي في البنك.

إليكم قائمة تكاليف الفيزا  حسب نوع الفيزا المطلوبة:



فيزا أمريكا
أسعار فيزا الولايات المتحدة الأمريكية




يذكر أن عملية تسديد المبالغ المستحقة نظير دراسة ملفك تكون عبر أحد المراكز الثلاثة الموجودة في الجزائر (العاصمة,وهران,حاسي مسعود بورقلة) كما أن الخيار بيد طالب الفيزا لاختيار المركز الذي يريد تقديم طلبه عبره بدون أي قيود أو شروط. كما ستجدون عناوين المراكز مواقيت العمل الخاصة بها في الصورة التالية:


مركز Aramex
عناوين مكاتب Aramex




طريقة حجز موعد فيزا أمريكا:


بعد تسديد تكاليف الفيزا الخاصة بك في مركز أراماكس يتم إعطاءك وصل تسديد المبلغ. يحتوي على رقم سري أو مايعرف ب Réference CGI كما هو موضح في الإطار الأحمر في الصورة التالية:



فيزا أمريكا
وصل تسديد تكاليف فيزا أمريكا




هذا الرقم سيسمح لك بالدخول إلى رزنامة مواعيد فيزا أمريكا لحجز موعد طلب فيزا Visa Visitor B-1/B-2 وذلك بالضغط على رابط حجز الموعد المذكور في الأعلى و تسجيل الدخول عن طريق الإيمايل الذي أنشأت به حساب لملء إستمارة فيزا أمريكا 
DS-160 لتتمكن من الدخول إلى الرزنامة من أجل حجز الموعد.
في أغلب الحالات ستضطر لمراقبة الرزنامة بشكل دوري للنكمن من الحصول على موعد بسبب الندرة الحادة في المواعيد في الفترة الأخيرة.



إجراء مقابلة فيزا أمريكا:

في يوم المحدد و قبل نصف ساعة على توقيت الموعد الذي قمت بحجزة يجب أن تكون أمام مقر السفارة الأمريكية مصحوبا بملفك كما ذكرناه في الأعلى الذي يجب أن يكون في ظرف مختوم بالإضافة إلى ورقة حجز الموعد و الوثيقة التي تثبت تسديدك مبلغ تكاليف الفيزا لتتوجه مباشرة حين قدوم دورك لإجراء مقابلة مع أحد موظفي الهجرة في السفارة الأمريكية.
و تتم المقابلة باللغة الإنجليزية أما في حالة عدم إتقانك إياها فلا تقلق لأن الموظف سيحاورك يتم باللغة العربية الفصحى و في بعض الأحيان حتى باللهجة الجزائرية الدارجة.
كما سيقوم هذا الموظف بسؤالك حول ماتنوي القيام به في رحلتك لأمريكا بالإضافة إلى إلى بعض الأسئلة الشخصية لمعرفة حالتك المادية و الإجتماعية و العائلية و الثقافية لذلك يجب أن تحضر نفسك جيدا و تجيب بطريقة عفوية و تحافظ على ابتسامتك طيلة المقابلة.



التنقل السريع