القائمة الرئيسية

الصفحات

مركز VFS France Alger يقوم بتسهيلات جديدة

قام المركز المعتمد من طر ف القنصلية الفرنسية بالجزائر VFS Global France Alger و المكلف بجمع طلبات فيزا فرنسا بالجزائر العاصمة الولايات التابعة للنطاق القنصلي لها بإتخاذ إجراءات جديدة خاصة بفئة الأشخاص الذين سيقدمون طلب التأشيرة الفرنسية بانسبة لكل أنواع فيزا فرنسا و يجب على الأشخاص إما متزوجين بشخص أجنبي يمتلك الجنسية الفرنسية أو أصول أي والدي شخص يملك الجنسية الفرنسية حتى يتمكنون من الحصول على المزايا و الإعفاءات المقررة في هذا الإجراء.


فيزا فرنسا 2024
مركز VFS France 



حيث ستستفيد هذه الفئة من تسهيلات جديدة تسمح لهم بتقديم طلباتهم على مستوى مركز VFS France Alger بدون الحاجة لحجز موعد مسبق. لذلك سوف يعفي هذا الإجراء الأشخاص المستفيدين منه من مشقة كبيرة تتمثل في متابعة الموقع لعدة أيام من أجل الحصول على موعد و هي العملية المعروفة بتعقيداتها الكبيرة خاصة في الفترة الأخيرة أو شراء مواعيد طلب فيزا فرنسا من عند أصحاب الوكالات السياحية أو مكاتب المختصة في الفيزا أو أصحاب مقاهي الأنتيرنيت بأثمان تكون في بعض الأحيان خيالية.


و قد أعلنت الشركة عن هذه التسهيلات عبر بيان رسمي نشر يوم 04 ديسمبر 2022 على مستوى الموقع الرسمي الخاص بالشركة. كما تمت الإشارة فيه إلى الوثائق اللازمة  التي يجب أن تحضرها فئة المستفيدين  من هذا الإجراء حتى يتمكنوا من الدخول إلى المركز من دون حجز موعد و تتمثل هذه الوثائق في:

  • وثيقة تثبت إمتلاك الشخص الفرنسي على الجنسية الفرنسية سواء كان زوجا أو فرد من العائلة وذلك بإحضار بطاقة الهوية الشخصية الخاصة بالرعية الفرنسي سواءا كانت بطاقة التعريف الفرنسية أو جواز سفر فرنسي (Passeport Rouge).
  • وثيقة تثبت علاقة القرابة بين الشخص الفرنسي و الشخص الذي سيقدم طلب تأشيرة فرنسا و ذلك حسب الحالتين التاليتين:
  1. إذا كانت صلة القرابة بينهما هي زواج فسيتم إحضار عقد زواج (Copie Intégrale de l'Acte de Mariage) الخاص بالزوجين و الذي بدوره وجب أن يكون مستخرج من المصالح البلدية الفرنسية و يجب أن يكون أيضا حديث الاستخراج.
  2. إذا كانت صلة القرابة بينهما هي أبوة أو أمومة فسيتم إحضار شهادة الميلاد (Copie Intégrale de l'Acte De Naissance) الخاصة بالشخص الفرنسي بشرط أن تكون  مستخرجة من فرنسا أيضا.


كما ذكر نفس البيان أن الموعد المحدد لدخول هذه الإجراءات حيز الخدمة سيكون إبتداءا من تاريخ 06 مارس 2023. حيث لا يمكن الاستفادة من هذا الإعفاء قبل هذا التاريخ. كما تمت الإشارة في نهاية هذا البيان إلى أنف حالة أي طلب إستفسار أو مصادفة أي مشكلة بالنسبة لهذه الفئة يجب الإتصال بالشركة عن طريق رقم الهاتف الخاص بهم أو مراسلتهم عبر الإيمايل على العنوان الإلكتروني التالي:




و تجدر الإشارة إلى أن هذه التسهيلات تخص كل طلبات الفيزا الخاصة بالفئة المستفيدة و التي ذكرناها في الأعلى سواءا كانت فيزا فرنسا المطلوبة فيزا سياحية أو فيزا أفار (بيزنس)  أو فيزا دراسية  أو أي نوع آخر من التأشيرات. حيث سيسمح لهذه الفئة بالدخول إلى المركز في كل أيام الأسبوع مباشرة دون الحاجة لموعد.



و قد تمت عملية إعادة طرح مواعيد فيزا فرنسا لكل الأنواع بداية من الأسبوع الفارط بعد غياب طويل دام لأكثر من 20 يوم كاملا و الموفع الخاص بمواعيد طلبات الفيزا VFS France Algerie خالي تماما من المواعيد الخاصة بكل الأنواع. و هو ما خلف عدة شكوك و إشاعات حول السبب الحقيقي لإيقاف عملية طرح المواعيد الخاصة بالتأشيرة لكل هذه المدة في سابقة لم تحدث من قبل على مستوى هذا الموقع.

التنقل السريع