القائمة الرئيسية

الصفحات

  تعتبر ألمانيا من أصعب البلدان في الحصول على فيزا سياحية من بين دول االإتحاد الأوروبي أو فضاء شنغن بحيث يعطون أولوية كبيرة لطالبي فيزا بيزنس (Affaires)  مقارنة بالفيزا السياحية كما أنهم يقومون بتدقيق كبير في ملفات طالبي الفيزا لذلك يجب التركيز على الملف المذكور أسفله لأن بالنسبة للقنصلية الألمانية في الجزائر خطأ صغير أو نسيان وثيقة بسيطة سيكلفك رفض ملفك.

بحيث شخصيا في مكتبنا لا ننصح بدفع طلبات فيزا سياحية لألمانيا خاصة للأشخاص الذين لا يملكون فيزا شتغن من قبل لأن حظوظهم في الحصول على فيزا ألمانيا ضئيلة جدا كما أن في الجزائر بالنسبة للفيزا السياحية يوجد بلدان أخرى أحسن من ألمانيا و أسهل في الحصول عليها وننصحكم بالعمل بهذه النصيحة في إنتظار إذا ماكانت هناك تسهيلات جديدة بخصوص فيزا ألمانيا في 2024.

كما يجب أن ننوه في حالة طلبات فيزا زيارة عائلية الوضع مختلف نسبيا لأن في حالة امتلاك طالب الفيزا ملفا جيدا بالإضافة إلى احتواء الملف على دعوة عائلية فإن حظوظه في الحصول على الفيزا لا بأس بها.



فيزا المانيا 2024
فيزا سياحية ألمانيا




  أين أقدم طلب فيزا ألمانيا:

            في الجزائر العاصمة : VFS Global Germany.



 رابط حجز موعد فيزا ألمانيا:

لحجز موعد على مركز الجزائر العاصمة  اضغط هنا



مراحل و خطوات تقديم طلب فيزا ألمانيا:

بالنسبة لطلب فيزا سياحية ألمانيا فإن أول خطوة تقوم بها هي حجز الموعد على مستوى مركز VFS Global Allemagne ثم مباشرة بعد حجز الموعد يقوم بتسديد تكاليف تأكيد الموعد و المقدرة ب 3530دج و ذلك لدى أقرب بنك BDL في مقر السكن. ثم بعد تأكيد الموعد يقوم طالب الفيزا باستغلال الفترة الزمنية بين يوم حجز الموعد و يوم تقديم الطلب في استخراج الوثائق اللازمة في ملف طلب الفيزا السياحية و التي ستجدونها في الأسفل و بعد  اكمال الملف يتم تقديمه يوم الطلب مرفقا بالموعد مؤكد و يتم تسديد باقي مبلغ تكاليف طلب الفيزا.ثم ينتظر طالب الفيزا مدة دراسة طلب الفيزا ليكون بإمكانه



كم هي مدة فيزا ألمانيا:

غالبا ما تتراوح مدة الفيزا السياحية التي تمنحها القنصلية الألمانية في الجزائر بين 15 يوما إلى سنة.
كما أن القنصلية الألمانية في الجزائر معروفة بالشح الكبير في مدة الفيزا ففي غالب الأحيان بالنسبة للأشخاص المتحصلين على فيزا سياحية لأول مرة لا تتجاوز المدة الفيزا المحصل عليها أسبوع أو 15 يوما على أن تتمدد هاته الفترة في المرات المقبلة في حالة عدم خرقك للفيزا و للقوانين العامة للدولة الألمانية.




مكان تقديم طلب فيزا ألمانيا:

يوجد مركز واحد و وحيد لتقديم طلبات فيزا ألمانيا السياحية و هو مركز VFS Global Germany على مستوى الجزائر العاصمة. فمهما كانت الولاية التي تقطن بها فأنت ملزم بتقديم طلبك على مستوى هذا المركز.




طريقة حجز موعد فيزا ألمانيا:

أول شيء نقوم به لحجز موعد فيزا سياحية على موقع VFS Global Allemagne هو النقر على الرابط الموجود في الأعلى في الخانة الخاصة برابط حجز الموعد فننتقل مباشرة نحو الصفحة الرئيسية لموقع حجز مواعيد الفيزا و الذي يكون بالشكل التالي :


فيزا ألمانيا
الواجهة الرئيسية لموقع VFS Germany algérie



سيقوم الاشخاص الذين يملكون حساب من قبل على موقع VFS Global Germany Alger بتسجيل الدخول مباشرة لحجز الموعد عن طريق إدخال الإيمايل الخاص بهم و كلمة المرور فيما يقوم الأشخاص الذين يدخلون لأول مرة للموقع أول الأشخاص الذين لا يملكون أي حساب عبى الموقع بإنشاء حساب عن طريق الضغط على أيقونة Nouvel utilisateur ? الموجودة أسفل الصفحة ليقوم
الموقع بنقلنا للصفحة التالية :



تأشيرة ألمانيا
صفحة إنشاء الحساب على موقع حجز المواعيد




هذه الصفحة خاصة بملء البيانات الشخصية لطالب الفيزا حيث وجب عليه ملء كل الخانات كما هو موجود في الصورة لأن كل الخانات تعتبر إجبارية و لازمة كما يجب  أن تكون المعلومات الشخصية صحيحة و من دون أخطاء لذلك يجب ملأها بالشكل التالي :
الخانة العلوية Prénom نضع فيها اسم المعني بالأمر مثلما هو موجود على جواز السفر ثم نمر إلى الخانة الثانية بحيث نضع فيخا Nom أي اللقب كما هو في الجواز ثم الخانة الثالثة نضع فيها l'adresse électronique أي الإيمايل الخاص بالمعني بالأمر من دون أخطاء ثم نمر إلى الخانة التالية نضع فيها Numéro de téléphone و هو رقم الهاتف و يجب أن يكون من دون الصفر الأول في الرقم ثم نمر إلى الخانتين السفليتين أي Mot de passe و Confirmer le mot de passe  أي كلمة السر و تأكيد كلمة السر على التوالي بحيث نملأهما بنفس كلمة المرور الخاصة بنا بحيث وجب أن يتوفر في كلمة المرور الشروط التالية:
  • حرف كبير باللغة اللاتينية أي Majuscule.
  • حرف صغيرباللغة اللاتينية أي MInuscule.
  • رمز خاص على الأقل مثل @,-,# ...إلخ.
  • رقم على الأقل.
ثم مباشرة يتم الضغط على المصادقة الإجبارية الموجودة على الصورة على الشكل التالي : Je consens à l'utilisation de mes informations personnelles.
ثم نقوم بإعادة كتابة الحروف الموجودة ال Captcha كما هي مكتوبة في الصورة أسفل الشاشة كي نتمكن من تخطي إختبار أنك لست برنامج أو روبوت.ثم أخيرا نقوم بالضغط على الأيقونة السفلية Valider.
ثم مباشرة نتوجه نحو الإيمايل فنجد رسالة قد وصلتنا موجود عليها رابط تفعيل الحساب فننقر عليه لاتمام عملية انشاء الحساب ليكون بإمكاننا بعد ذلك تسجيل الدخول عن طريق الإيمايل و كلمة السر التي وضعناها في الصفحة السابقة.


ملاحظة:

بعد إنشاء حساب و تسجيل الدخول يجب أن تراقبوا الموقع إلى غاية إيجاد مواعيد متاحة لأنها غير متوفرة دائما لذلك يرجى التحلي بالصبر للتمكن من حجز موعد فيزا سياحية.



ملف فيزا ألمانيا:

 اضغط هنا لتحميل ملف فيزا ألمانيا السياحية كاملا.
تعتبر القنصلية الألمانية من أكثر القنصليات صرامة و جدية لذلك لن يترددوا للحظة في رفض ملفكم في حالة خطأ أو كون الملف ناقصا من أحد الوثائق المطلوبة لذلك وجب التركيز و التأكد من أن كل شيء جيد في الملف. 




تحذير:

يجب توخي الحيطة  و الحذر أثناء طلب فيزا سياحية لألمانيا من النقاط التالية :
  • خطأ في المعلومات الشخصية أثناء حجز الموعد حيث يجب أن يكون كل من الإسم واللقب و رقم جواز السفر كلها صحيحة و إلا سيتم  رفض دخولك لمركز طلب الفيزا .
  • تزوير أحد أو عدة وثائق إدارية لضمها في ملف طلب الفيزا فذلك يعرضكم في حالة إكتشاف أمركم لرفض طلب الفيزا الخاص بكم و في بعض الحالات قد يصل الأمر إلى متابعات القضائية لأن ذلك ممنوع و غير قانوني.
  • نسيان أحد الوثائق الإجبارية و المطلوبة في طلب فيزا سياحية ألمانيا فذلك قد يعرضكم لرفض طلبكم للفيزا



طريقة ملء استمارة فيزا ألمانيا:

  •  لتحميل الإستمارة pdf الخاصة بفيزا ألمانيا قبل ملأها : إضغط هنا
  • رابط موقع VIDEX لملء الاستمارة الثانية أونلاين: إضغط هنا
يتم ملء استمارتين بشكل إجباري بالنسبة لطلبات فيزا سياحية ألمانيا الأولى يتم تحميلها على شكل ملف PDF من الرابط الأول الموجود أعلاه ثم يتم ملأها Off ligne عن طريق أحد برامج PDF Writter أما الثانية فيتم ملأها  En ligne على موقع Videx تجدون رابطه في النقطة الثانية أعلاه.
كما يجب أن ننبهكم لكون أن الاستمارتين يجب أن يتم ملأهما بطريقة صحيحة و من دون أخطاء لذلك وجب أن يكون لديكم مستوى لغوي فرتسي أو انجليزي أو ألماني جيد لكي تتمكنوا من ذلك و في حالة عدم توفركم على مستوى لغوي كافي فيفضل ملء الاستمارتين عند أحد المختصين لأن خطأ في أحد الخانات المهمة قد يككلفك رفض ملفك.


التنقل السريع