القائمة الرئيسية

الصفحات

 رغم صعوبة الحصول على فيزا إيطاليا السياحية نوعا ما مقارنة بفيزا بيزنس (Affaire)  إلى أن الكثير من الجزائريين يفضلون الوجهة السياحية الإيطالية و ذلك لقرب المسافة و تكلفة التنقل المنخفضة مقارنة بوجهات أخرى بعيدة وخاصة بعد التقارب الكبير بين الجزائر و إيطايا في عدة مجالات خاصة السياسية و بعد عدة لقاءات بين رئيسي و مسؤولي البلدين جعلت إيطاليا ترفع حصة الجزائريين من فيزا إيطاليا في 2024 بشكل محسوس.

بحيث وضعت القنصلية الإيطالية في الجزائر عدة تسهيلات للراغبين في الحصول على فيزا إيطاليا 5 مراكز لاستقبال طلبات الفيزا بكل من أدرار و الجزائر و قسنطينة و عنابة و وهران بكل سلاسة لتسهيل العملية للأشخاص المعنيين.

سنتعرف  معا على كل ما يتعلق بفيزا إيطاليا في الجزائر:



فيزا إيطاليا 2024
فيزا سياحية إيطاليا





 أين أقدم طلب فيزا إيطاليا:

            في ولايات الجزائر و قسنطينة و عنابة و أدرار وهران : VFS Global Italy. 



 رابط حجز موعد فيزا إيطاليا:

ابتداءا من تاريخ 04 جانفي 2024 تم وضع إجراء جديد خاص بحجز مواعيد فيزا إيطاليا عن طريق صورة سالفي و ذلك باستعمال تطبيق Italy Global و الذي يتم تحميله بنسخة Indroid أو نسخة IOS من الرابط التالي 




كيف أقدم طلب فيزا إيطاليا:

تتم عملية طلب فيزا إيطاليا على عدة مراحل أولها حجز موعد على الموقع الرسمي لمركز  VFS Global Italie باستخدام البطاقة الذهبية أو البنكية من نوع CIB للمعني بالأمر بعد ذلك مباشرة يقوم المعني بالأمر بتجهيز الوثائق المطلوبة في ملف الفيزا السياحية الإيطالية ليمر مباشرة لمرحلة تقديم طلب الفيزا على مستوى أحد المراكز الخمسة المخصصة في استقبال طلبات فيزا إيطاليا. ثم إنتظار رد القنصلية التي بمجرد الرد على طلب الفيزا سواء بالإيجاب أو بالسلب سترسل لطالب الفيزا رسالة SMS تعلمه بذلك لكي يستعيد جواز سفره من المركز مباشرة و في حالة استخدامه خدمة التوصيل سينتظر أن تقوم شركة التوصيل بتسليمة جواز سفره في مقر إقامته.




مدة الفيزا إيطاليا:

غالبا ما تتراوح مدة الفيزا السياحية التي تمنحها القنصلية الإيطالية في الجزائر بين 15 يوما إلى سنة و ذلك إستنادا لملف طالب الفيزا و أيضا عدد التأشيرات شنغن التي تحصل عليها من قبل. بحيث يتم رفع مدة الفيزا تدريجيا لتصل حتى إلى سنتين.
كما أن إيطاليا تعتبر من البلدان التي تعطي فيزا بمدة صلاحية قصيرة جدا فد تبلغ أسبوع فقط للأشخاص الذين يحصلون عليها لأول مرة.



مراكز تقديم طلب فيزا إيطاليا:

بالرغم من توفرها على خمس مراكز كاملة VFS Global Italie في كل من الجزائر العاصمة و قسنطينة و وهران و أدرار و عنابة و بخلاف فرنسا و إسبانيا لا تضع القنصلية الإيطالية أي شروط على مكان طلب الفيزا.بحيث أنها حرسا على تسهيل العملية و تجنبا للتعقيدات فإنها تقوم بترك الحرية التامة لطالبي الفيزا لإختيار مكان طلب الفيزا الخاصة بهم من دون قيود.
لذلك بإمكان شخص على سبيل المثال من الغرب الجزائري أن يقدم طلب فيزا عبر مركز عنابة أو قسنطينة و كذلك بإمكان شخص من الشرق الجزائري أن يقدم طلب فيزا في مركز الجزائر العاصمة أو وهران أو حتى أدرار.
بحيث على طالب الفيزا إختيار موعد طلب الفيزا الخاص به على المركز الذي يريد. 

كما تم إفتتاح مع بداية سنة 2023 خمس مراكز جديدة في كل من ولاية بجاية و تيندوف و و حاسي مسعود و غرداية و تمنراست و يمكنكم مطالعة كل مايخص هذه المراكز الجديدة في المقال التالي.



 

كيف أحجز موعد فيزا إيطاليا:

أول شيء يجب التأكيد عليه بالنسبة لطلبات الفيزا السياحية إيطاليا قبل الحديث عن طريقة حجز الموعد هي توفر طالب الفيزا على البطاقة الذهبية الخاصة ببريد الجزائر أو بطاقة بنكية من نوع CIB و يجب أن تكون هذه البطاقة شخصية و خاصة به و يكون عليها اسمة و لقبه و معلوماته الشخصية ليتمكن من تسديد مبلغ 3200 دج الخاصة بتأكيد الموعد مباشرة بعد حجز الموعد.
إذا تحقق هذا الشرط يمر طالب الفيزا مباشرة لعملية إنشاء حساب و حجز موعد على موقع VFS Global Italie بحيث نبدأ مباشرة من الصفحة الرئيسة التي ستظهر لك بالشكل التالي بعد الضغط على الرابط الموجود في الأعلى في خانة رابط حجز الموعد:


فيزا إيطاليا
الواجهة الرئيسية لموقع VFS Italie Algerie




بعد دخولنا للصفحة الرسمية و في حالة توفر الشخص المعني على حساب من قبل سيضع مباشرة الإيمايل الخاص به في خانة Email ID و يضع كلمة المرور الخاصة به في خانة Password و أخيرا يعيد كتابة الحروف الموجودة وويضغط على Continue ليسجل الدخول مباشرة لحسابه.
أما في حالة كان الشخص لا يتوفر على حساب على موقع VFS Global Italie فإنه سيقوم بعملية إنشاء حساب على الموقغ بالضغط على أيقونة Nes User? أسفل الشاشة لينتقل مباشرة إلى صفحة التسجيل التالية لملء بياناته الشخصية:


تأشيرة إيطاليا
صفحة إنشاء الحساب على موقع VFS Italie




يجب أن تكون عملية ملء المعلومات الشخصية بطريقة صحيحة و من دون أخطاء لذلك وجب التركيز جيدا أثناء الفيان بذلك و التأكد  من صحة المعلومات بحيث نملء الخانات الموجودة بالصفحة على الشكل الآتي :
  • الخانة الأولى من الاعلى نضع فيها First Name أي الإسم كما هو موجود في جواز السفر.
  • الخانة الثانية نضع فيها Last Name أي اللقب كما هو موجود في جواز السفر.
  • الخانة الثالثة نضع فيها Email ID أي عنوان الايمايل الخاص بنا.
  • الخانة الرابعة نضع فيها Mobile Number أي رقم الهاتف الشخصي الخاص بنا منزوع من الصفر المتواجد في أول الرقم.
  • الخانة الخامسة نصع فيها Password أي كلمة المرور الخاصة بنا و يجب أن تحتوي على حروف لاتينية كبيرة Majuscule و حروف صغيرة Minuscule وأيضا رقم على الأقل و كذلك رمز خاص مثل @ و -.
  • الخانة السادسة مكتوب عليها Confirm Password أي تأكيد كلمة المرور و نعيد كتابة كلمة المرور الخاصة بنا التي قمنا بملأها في الخانة السابقة.
  • نقوم بالنقر على الخانة الصغيرة المؤشرة ب I agree to my informations being used التي تعتبر إجبارية
  • و أخيرا نقوم بملء الخانة الخاصة برمز Captcha بكتابة نقس الأحرف المتواجدة في الصورة.

 
بعد إكمال ملء كل هاته الخانات نقوم بالضغط على أيقونة Submit أسفل الصفحة و بهذا نكون أكملنا ملء البيانات الخاصة بنا لنقوم بعد ذلك بتفقد الإيمايل الخاص بنا فنجد رسالة إلكترونية فيها رابط تفعيل الحساب على موقع VFS Global Italie سنضغط عليه لنقوم بتفعيله حتى نتمكن من  إنهاء مرحلة إنشاء الحساب و يكون باستطاعتنا تسجيل الدخول للموفع عن طريق حسابنا و حجز موعد فيزا إيطاليا السياحية.

كما تم الإعلان عن وضع نظام جديد لحجز مواعيد فيزا إيطاليا في 2024 عن طريق أخذ موعد عن طريق صورة السالفي





ملاحظة :

قبل حجز موعد فيزا إيطاليا السياحية على موقع يجب أن تتأكد من حيازتك على بطاقة ذهبية خاصة ببريد الجزائر أو بطاقة بنكية من نوع CIB كما يجب التأكد من كونها تحتوي على مبلغ 3200 دج للشخص الواحد التي تمثل المبلغ الذي يتم اقتطاعه من البطاقة الخاصة بنا لتأكيد الموعد كما يجب ان تكون البطاقة المستعملة في حجز الموعد شخصية أي عليها اسم و لقب طالب الفيزا و إلا فإن موعدك لن يمكنك من دخول مركز طلب الفيزا الخاص ب VFS Global Italie لأنه من غير المسموح حجز موعد لشخص عن طريق بطاقة شخص آخر إلا في حالتين الأولى تتمثل في الأشخاص المسنين الذين لا يملكون بطاقة ذهبية أو بنكية بإمكانهم حجز موعد عن طريق بطاقة أبنائهم أو بناتهم. أما الحالة الثانية تتمثل في مواعيد طلب فيزا سياحية عائلية فتكفي بطاقة واحدة خاصة بفرد من العائلة لحجز موعد عائلي رفقة باقي أفراد العائلة.

كما ننوه أن هناك شح في مواعيد طلب فيزا إيطاليا السياحية لذلك يجب أن تحرس و تراقب الموقع لتتمكن من حجز موعد.


شاهد فيديو الطريقة الكاملة الصحيحة لحجز موعد طلب فيزا سياحية لإيطاليا عن طريق البطاقة الذهبية





شاهد الطريقة الجديدة لحجز مواعيد فيزا إيطاليا 2024 عبر التطبيق الجديد Italy Global بطريقة سهلة و بسيطة:



 

 

ملف فيزا إيطاليا:

لتحميل ملف فيزا إيطاليا السياحية PDF خاص بكل المهن و الأشخاص اضغط هنا.
يرجى قراءة الملف كامل حسب مهنتك بتأني و تركيز و التأكد من عدم نسيان أي وثيقة من الوثائق المذكورة في الملف.



تحذير:

يجب توخي الحيطة و الحذر من شراء مواعيد غبر مؤكدة أوتم حجزها عن طريق بطاقة ذهبية غير بطاقتك فلن يسمح لك بدخول مركز طلب الفيزا إلا في حالة توفرك على موعد مؤكد و محجوز ببطاقة عليها اسمك و لقبك . كما أن بعض طالبي الفيزا يعطون بطاقاتهم الذهبية أو البنكية أو نسخة منها لمن هب و دب من أجل حجز مواعيد لهم فيتم استغلال البطاقات لسرقة أموالهم لذلك يجب أن لا تعطي بطاقتك أو المعلومات المتواجدة عليها لشخص ليس محل ثقة.
كما يجب الحذر النصابين الذين يعرضون خدماتهم كوسطاء يمكنهم  مساعدتك في الحصول على الفيزا لأنهم سيتحايلون عليك و يسرقون أموالك.
تزوير وثائق إدارية رسمية  لوضعها في ملف طلب الفيزا ففي حالة إكتشافك سيتم رفض طلب الفيزا الخاص بك بالإضافة إلى خطر متابعتك قضائيا.




تكاليف فيزا إيطاليا:

تبلغ تكاليف طلب فيزا سياحية إيطاليا مبلغ 120 يورو أي ما يعادل حاليا 17400دج بالنسبة للأشخاص البالغين أكثر من 12 سنة  أما الأطفال من سن 6 سنوات إلى 12 سنة فتبلغ تكاليف الفيزا لديهم 80 يورو أي ما يعادل 11600 دج بالعملة المحلية.
يتم دفع تكاليف فيزا سياحية إيطاليا على شطرين بحيث يتم دفع الشطر الأول المقدر ب 3200 دج عن طريق البطاقة الذهبية مباشرة عند حجز الموعد وذلك لتأكيده فيما يتم دفع الباقي يوم الموعد في مركز طلب فيزا إيطاليا VFS Global Italy.




طريقة ملء استمارة فيزا إيطاليا:

 لتحميل الإستمارة الخاصة بفيزا إيطاليا قبل ملأها : إضغط هنا
يتم ملء استمارة طلب فيزا إيطاليا السياحية داخل مركز طلب فيزا إيطاليا VFS Italie يدويا عن طريق قلم.حيث تعتبر هذه الخطوة إجبارية و يتم رفض أي استمارة مملوءة خارج المركز.
لذلك وجب على أي شخص لا يجيد ملء الاستمارة شراء هذه الخدمة من طرف عملاء مركز VFS Global Italie أو ملء استمارة عند أحد المخنصين خارج المركز و اصطحابها معك و الاعتماد عليها لملء الاستمارة التي يعطونك إياها داخل المركز يدويا.

شاهد فيديو توضيحي مفصل حول الطريقة الصحيحة لملء استمارة طلب فيزا إيطاليا السياحة:






فيديوهات مهمة:






        
التنقل السريع