القائمة الرئيسية

الصفحات

سفارة إيطاليا تقرر فتح خمس مراكز جديدة لتقديم طلبات فيزا إيطاليا

 قررت السفارة الإيطالية بالجزائر بمعية شريكه الحصري في الجزائر مركز VFS Italie إفتتاح خمسة مراكز جديدة للأشخاص الراغبين في الحصول على فيزا إيطاليا بكل أنواعها سواءا كانت فيزا سياحية أو فيزا بيزنس (أفار) أو فيزا عائلية أو بقية الأنواع.

و ذلك بهدف تسهيل عملية طلب التأشيرة الإيطالية للأشخاص الذين يرغبون في زيارة إيطاليا عن طريق إختصار مسافات التنقل من أجل تقديم الطلب أو توفير المواعيد الكافية لطالبي الفيزا حتى لا يكون هناك إنقطاع فيها نظرا لكثرة  الطلب عليها في الفترة الأخيرة.


موعد فيزا إيطاليا
خمسة مراكز جديدة لطلب فيزا إيطاليا تحت تصرف الجزائريين



و سيتم إفتتاح هذه المراكز الخمس الجديدة في كل من تمنراست و حاسي مسعود و بجاية و غرداية و تيندوف و ذلك في ظل السياسة التي تتبعها سفارة إيطاليا بالجزائر في محاربة إحتكار مواعيد طلب الفيزا مثلما يحدث بالنسبة لأغلب مواعيد طلب التأشيرات الأوروبية. فبالموازاة مع الإجراءات المتخذة سابقا كإشتراط البطاقة الذهبية الشخصية لحجز موعد سيساهم كذلك الإكثار من مراكز تقديم طلبات الفيزا و توفير إختيارات متعددة لطالبي الفيزا في المحاربة و القضاء على هذه الظاهرة لأن هذه العملية ستؤدي حتما لوفرة أكبر في المواعيد مستقبلا فور بداية المراكز الجديدة في العمل.



و لم تعلن القنصلية الإيطاليا و مركز VFS لحد هذه اللحظة عن هذا الخبرعبر قنواتها الرسمية المتمثلة في في موقعهما الرسمي أو صفحاتهما الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي بل تم فقط إضافة الخيارات الخمسة المذكورة مباشرة بعد التحديث الأخير على الموقع الخاص بحجز مواعيد فيزا إيطاليا في الخانة الخاصة بإختيار المركز الذي يريد طالب الفيزا تقديم ملفه الورقي فيه كما هو موضح في هذه الصورة المأخوذة من الموقع المذكور:


مواعيد تأشيرة إيطاليا
موقع حجز مواعيد فيزا إيطاليا بعد إضافة المراكز الجديدة


و يمكن الملاحظة أن الولايات الصحراوية الخاصة بالجنوب الكبيرللجزائر قد أخذت حصة الأسد من المراكز الجديدة التي تم إضافتها و هو شيء إيجابي جدا خاصة بالنسبة لسكان الجنوب الذين كانوا يتكبدون شقاءا كبيرا في التنقل إلى ولايات الشمال من أجل تقديم طلبات الفيزا نظرا لبعد المسافة, فماعدا مركز الموجود في ولاية بجاية المراكزالأربعة الجديدة الأخرى كلها في الجنوب.

و سيخفف هذا الإجراء من تعبهم ومعاناة سكان الولايات المذكورة و الولايات القريبة لها إبتداءا من تاريخ إفتتاح المراكز الجديدة و ستكون العملية أكثر سهولة و أقل تعقيدا . و تعتبر هذه اللفتة من طرف السفارة الإيطالية سابقة لم تسبقها إليها أي دولة أجنبية من قبل بتوفير عدة مراكز لجمع طلبات التأشيرة في ولايات الصحراء.



و لم تذكر السفارة لحد الآن عن أي معلومات تخص عناوين المراكز الجديدة أو تاريخ بداية نشاطها و الذي من المنتظر أن تقوم بإصدار بيان رسمي في الأيام القليلة القادمة تذكر فيه كل التفاصيل التي تخص هذه المراكز و التي سنوافيكم بها فور صدورها من أحد القنوات الرسمية التي تخص السفارة أو شركة VFS.



كما شكك الكثير من الأشخاص و المتتبعين لشؤون الفيزا و حيثياتها في نوايا السفارة من وراء هذا الإجراء بأن الهدف من وراءه ربحي و تجاري بحت و أن لا علاقة به بتسهيل العملية للمواطنين حيث سيسمح بزيادة القدرة الإستيعابية لمراكز طلبات فيزا إيطاليا و بالتالي تضاعف عدد الملفات المقدمة و مضاعفة أرباح القنصلية من وراء تكاليف التأشيرة التي سيدفعها طالبو الفيزا يوم الموعد في المراكز المذكورة خاصة في ظل نسبة الرفض الكبيرة لطلبات فيزا إيطاليا السياحية.

و يبقى هذا الطرح منطقيا و ممكنا أيضا خاصة إذا علمنا بأن هذه العملية  تدر أرباح و أموال ضخمة للقنصليات الأوروبية و الأجنبية خاصة في ظل الطلب الكبير و المتزايدد على التأشيرات من طرف كل فئات المجتمع سواءا من أجل السياحة أو الهجرة أو العلاج أو الدراسة.



و يذكر أنه كان هناك خمسة مراكز لتقديم طلبات تأشيرة إيطاليا من قبل إصدار هذا القرار بكل من وهران وعنابة و قسنطينة و الجزائر العاصمة و أدرار لتصبح الآن عشرة مراكز كاملة عناوينها بالشكل التالي:


مركز الجزائر العاصمة: رقم 01 شارع هويدف بوثلجة, بن عكنون.

مركز أدرار: فندق مراقن, رقم 06 طريق الساورة, مراقن.

مركز عنابة: رقم 17, شارع ريزي عمر.

مركز قسنطينة: رقم 18ب, شارع الدكتور كالمت, حي المكافحين.

مركز وهران: الزاوية س, حي العثمانية, مارافال.


التنقل السريع