القائمة الرئيسية

الصفحات

 فيزا أفار بولندا (Visa d'affaire Pologne):

فيزا أفار بولندا هي فيزا مخصصة لرجال الأعمال أو التجار أو الموضفين المكلفين من طرف شركاتهم التي يعملون بها و الذين يملكون رسالة دعوة تحصلوا عليها من طرف شركة أو مؤسسة بولندية تربطها معهم علاقة شراكة تجارية.
تسمح هذه الرسالة الطرف المدعو و الذي يتواجد إسمه فيها بتقديم طلب فيزا بيزنس لدى مصالح سفارة بولندا بالجزائر و ذلك من أجل القيام بزيارة لدولة بولندا و بالضبط مقر الشركة صاحبة الدعوة من أجل  أهداف متعلقة بالعمل كإتمام صفقة أو شراء سلع أو تجهيزات أو إمضاء إتفاقية و ما إلى ذلك من الدواعي المهنية.


فيزا بولندا 2024
فيزا بيزنس بولندا Visa d'affaire Pologne






وتعتير عملية الحصول على تأشيرة بولندا بيزنس Visa Poland D'affaires عملية متوسطة الصعوبة ففي حالة التوفر على ملف جيد و رسالة دعوة مؤكدة فبنسبة كبيرة سيتم قبول طلب الفيزا.




مكان تقديم طلب فيزا بولندا:

على عكس أغلبية الدول الأوروبية التتي تتعاقد مع شركات مختصة لجمع طلبات الفيزا الخاصة باأشخاص الراغبين بزيارة هذه البلدان. يتم تقديم طلب فيزا بيزنس و كل أنواع التأشيرات الأخرى لدخول دولة بولندا على مستوى السفارة البولندية بالجزائر العاصمة بعد حجز موعد مسبق بطبيعة الحال و ذلك ليكون كل شيء منظم من دون فوضى. و ذلك بالتقدم يون النوعد إلى العنوان التالي:

Rue Olof Palme, Nouveau-Paradou, Hydra - Algier




مدة صلاحية و مدة دراسة ملف فيزا بولندا:

مابين شهر و ستة أشهر هي مدة التأشيرة بيزنس التي ستحصل عليها في حالة إقتناع السفارة البولندية بالملف المقدم من طرف طالب الفيزا و قررت إعطاءك إياها و هذا إذا كنت تقدم طلب الفيزا لأول مرة بالنسبة لبولندا.
أما في حالة حصولك من قبل على تأشيرات من طرف نفس السفارة فإن حظوظك في الحصول على فيزا طويلة المدة Visa Circulation لسنة أو أكثر كبيرة جدا خاصة إذا كان ملفك جيدا و تكون قد إحترمت قوانين الدولة البولندية ولم تقوم بأي مشاكل أو تجاوزات خلال سفرك لبولندا من قبل.
كما تقوم سفارة دولة بولندا بالجزائر بعد تقديم ملفك يوم الموعد بإعطائك وصل يحتوي على تاريخ الرد على طلبكم و الذي سيكون على بعد 15 يوم و قد تطول هاته الفترة لتصل إلى 45 يوما في بعض الحالات.




مراحل تقديم طلب فيزا بولندا:

تتم عملية تقديم طلب فيزا بيزنس لبولندا عبر المراحل التالية:
  1. الحصول على رسالة الدعوة من طرف شركة بولندية.
  2.  ملء الإستمارة الإلكترونية على موقع e-konsulat.
  3. حجز موعد طلب تأشيرة على نفس الموقع.
  4. تحضير الملف.
  5. تقديم طلب الفيزا يوم الموعد.
  6. إسترجاع جواز السفر بعد الرد على طلب الفيزا سواءا بالإيجاب أو بالسلب.



رسالة الدعوة:

تعتبر هذه الوثيقة أساسية و مهمة جدا بالنسبة لهذا النوع من التأشيرة حيث تعتبر رسالة الدعوة أهم وثيقة و بمثابة المفتاح للحصول على التأشيرة و يجب أن تكون فيها الشروط التالية:
  • أن يكون مقر الشركة و نشاطها بمتواجدد بالتراب الوطني البولندي.
  • أن تحتوي على إسم و لقب طالب الفيزا.
  • الهدف بالضبط من وراء زيارة الشخص المدعو للشركة البولندية.
  • مدة الزيارة التي سيقوم بها المعني بالأمر لبولندا و تاريخ بدايها و نهايتها.
  • في حالة ماكان الشريك البولندي الذي أرسل الدعوة هو من سيتكفل بمصاريف الشخص المدعو أثناء زيارته لبولندا يجب أن يتم ذكر ذلك و الإشارة إليه في رسالة الدعوة.



ملء إستمارة و حجز موعد فيزا بولندا:

لاستكمال عملية ملء استمارة فيزا بولندا على موقع e-konsulat يجب الدخول إلى الرابط التالي:

و ذلك عبر هذه البوابة الإلكترونية التي تتيحها القنصلية البولندية حيث تتم عملية ملء البيانات الخاصة بطلب الفيزا و المطلوبة في الإستمارة الخاصة بطلب تأشيرة بولندا و التي يجب أن تكون مملوؤة بطريقة صحيحة لتفادي أي مشاكل قد تتعرض لها بسبب إخطاء في الإستمارة و التي قد تكلفك رفض طلبك.

فأول ما تضغط على الرابط ستنبثق لك هذه الصفحة:


فيزا بولندا 2023
 استمارة فيزا بولندا




ستقوم بالضغط على خانةWiza Schengen - Formule Wypelnij و ذلك للتمكن من الدخول إلى الصفحة الخاصة بملء الإستمارة الموجودة باللون الأزرق كما هو مبين على يسار الصورة أعلاه لتبدأ  بعد ذلك في عملية إدخال المعلومات الخاصة بك و الخاصة بظروف سفرك إلى بولندا.

بعد استكمال الملء تتنقل مباشرة إلى الصفحة الخاصة بحجز المواعيد و ذلك بالضغط على الخانة التي توجد فوق خانة ملء الإستمارة و الموضحة في نفس الصورة أعلاه و المكتوبة بالشكل الآتي Wiza Schengen - Formule Zarejestruj و الدخول إلى رزنامة المواعيد لحجز واحد في حالة توفرها على مواعيد متاحة.



ملف فيزا بولندا:

لتحميل ملف PDF يحتوي على كل الوثائق اللازمة لتشكيل ملف جيد    إضغط هنا.



التنقل السريع