القائمة الرئيسية

الصفحات

فيزا أمريكا للزواج (Visa Fiancé - K1)

هي تأشيرة مخصصة أي شخص يكون في علاقة خطوبة مع شخص يحمل الجنسية الأمريكية و ذلك بهدف القيام بحفل الزفاف و إكمال مراسيم الزواج بالولايات المتحدة الأمريكية في الــ 90 يوم التي تلي دخول الشخص الحاصل على الفيزا للتراب الأمريكي و تعرف هذه التأشيرة  بإسم Immigrant visa Fiancé(e) - K1.
وهذا النوع من التأشيرة يقوم بتسهيل العديد من الإجراءات و تمكن المستفيدين منها من ربح الكثير من الوقت و تجنب الكثير من التعقيدات و المراحل الشاقة و المتعبة و ذلك يكون طبعا بعد الموافقة على الملف و الحصول على الفيزا و التي سنتعرف على مختلف مراحلها و خطواتها المفصلة في هذا المقال.


فيزا أمريكا 2024
فيزا الخطوبة أمريكا Visa Fiancé USA





مراحل تقديم طلب فيزا أمريكا العائلية:

تتم عملية تقديم الفيزا لهذه الفئة عبر عدة مراحل و خطوات بعضها يتم القيام به من طرف الخطيب الأمريكي بالولايات المتحدة الأمريكية و البعض الآخر يتم القيام به من طرف الشخص المقيم بالجزائر هنا و نلخص أهم المراحل التي يجب المرور عليها في سبيل الحصول على التأشيرة في:
  1. تقديم طلب من طرف الشخص الأمريكي على مستوى مكتب خدمات المواطنة و الهجرة الأمريكي أو ما يعرف بــ U.S. Citizenship & Immigration Services(USCIS).
  2. بعد قبول الملف من المكتب المذكور أعلاه سيتم مراسلة السفارة الأمريكية بالجزائر و إعلامها بقرار قبول الملف و في نفس الوقت يتم إعلامكم بذلك.
  3. بعد إعلامكم بذلك مباشرة سيتم التواصل مع مع الطرف الجزائري لإعطائه حزمة من التعليمات التي يجب أن يأخذها بعين الإعتبار كما تعطيه الضوء الأخضر للبدء في إجراءات الحصول على الفيزا.
  4. تسديد تكاليف الفيزا على مستوى أحد مراكز شركة Aramex المتواجدة بالتراب الوطني.
  5. حجز موعد إجراء المقابلة و تقديم الطلب K1 على مستوى الموقع الخاص بذلك.
  6. تحضير الوثائق اللازمة في الملف الخاص بطلب الفيزا.
  7. حجز موعد للكشف الطبي عند أحد الأطباء المتعاقدين مع السفارة الأمريكية بالجزائر و يجب القيام بذلك قبل 15 يوما على الأقل من موعد إجراء المقابلة.
  8. في حالة قبول طلبكم ستنتظر بين أسبوع و 10 أيام على الأقل للحصول على جواز السفر مختوم بتأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية USA Visa.



الحصول على الموافقة:

تعتبر أول خطوة يقوم به الشخصين التي تربطهما علاقة خطوبة هي تقدم الشخص المقيم بأمريكا بطلب موافقة لاستقدام الشخص الذي قام بخطبته للتراب الأمريكي من أجل إتمام الخطوات المتبقية للزواج معا.
و تتم هذه العملية عن طريق تقديم إستمارة Form I-129F على مستوى مكتب خدمات المواطنة و الهجرة الأمريكي USCIS الخاص بالإقليم الذي يقطن به الشخص المقيم بأمريكا.
مباشرة بعد قبول ملفك من طرف هذا المكتب يتم إخطار مركزالتأشيرات الوطني National Visa Center (NVC) بالقرار الإيجابي الذي تم إتخاذه من طرفهم ليقوم المركز بدوره بإعطاءك رقم تسلسلي خاص بملفك كما يقوم كذلك بإشعار سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالموافقة على مباشرة إجراءات الحصول على الفيزا.


يتم تحميل استمارة I-129F    من هنا.




حجز موعد مقابلة فيزا أمريكا للزواج:

بعد تسديد تكاليف طلب الفيزا K-1 و المقدرة بـ 265 دولار أمريكي و التي يتم تسديدها بمبلغ الذي يساويها بالعملة المحلية (الدينار الجزائري) على مستوى أحد مكاتب Aramex للتمكن من الدخول إلى الموقع الخاص بحجز المواعيد لحجز موعد على     الرابط التالي.




الوثائق اللازمة لطلب فيزا أمريكا العائلية:

بعد إكمال كل المراحل المذكورة سابقا يأتي الدور على إجراء المقابلة مع أحد موظفي السفارة الأمريكية و في نفس الوقت تقديم الملف المطلوب من طرفهم و الذي يحتوي على الوثائق التالية:

  •  نموذج الإستمارة DS-160 مملوءة أونلاين عبر الموقع المخصص لذلك و الموجود على       الرابط  التالي.
  • جواز السفر.
  • شهادة الميلاد.
  • في حالة ماكان الطرف الجزائري مطلقا يجب عليه إرفاق الملف بحكم الطلاق و في حالة ماكان أرملا شهادة الوفاة الخاصة بالزوج المتوفي.
  • صحيفة السوابق العدلية الخاصة بالطرف الجزائري منذ أن كان يبلغ من العمر 16 سنة.
  • الشهادة الطبية المستخرجة بعد إجراء كشف طبي لدى طبيب متعاقد مع السفارة الامريكية.
  • شهادة التكفل المالي بالطرف الجزائري من طرف خطيبه الأمريكي و المتمثلة في الإستمارة Form I-134 و التي يتم تحميلها    من هنا.
  • صورتان شمسيتان.
  • أي دلائل تثبت علاقة الخطوبة بين الطرفين الجزائري و الأمريكي.
  • تسديد كل التكاليف الخاصة بالفيزا.

التنقل السريع