القائمة الرئيسية

الصفحات

نظرا للطلبات الكثيرة و الأسئلة الكثيرة التي تصلنا حول فيزا تجمع عائلي لبلجيكا Visa Regroupement Familial Belgique إرتأينا أن نسلط الضوء على هذا النوع من التأشيرة التي تسمح للأشخاص المقيمين بالجزائر و الراغبين في الحصول عليها بنية الإلتحاق بالزوج الذي يحمل الجنسية البلجيكية أوالمقيم بالأراضي البلجيكية بصفة قانونية و ذلك بهدف لم الشمل العائلي.


فيزا بلجيكا 2024
فيزا لم الشمل العائلي بلجيكا Visa Regroupement Familial Belgique






كما يجب التذكير أن إجراءات طلب الفيزا بالنسبة للأشخاص الذين أزواجهم يملكون الجنسية البلجيكية تختلف قليلا على إجراءات طلب فيزا لم الشمل بلجيكا الخاصة بالأشخاص الذين أزواجهم يملكون بطاقة الإقامة فقط. حيث تستفيد الفئة الأولى من إجرائات مخففة نوعا ما و تسهيلات مقارنة بالفئة الثانية خاصة فيما يتعلق بملف الفيزا.




مكان تقديم طلب فيزا بلجيكا:

على عكس ماهو متعارف عليه بأن طلبات الفيزا طويلة المدى Visa Long Séjour الخاصة بأغلب البلدان الأوروبية و العالمية تتم عبر السفارات الخاصة ببلد الوجهة. فإن عملية تقديم طلب الفيزا العائلية بلجيكا تتم عبر المركز الوحيد الخاص بشركة TLS Contact Belgium و المتواجد بالجزائر العاصمة بالضبط ببن عكنون.



 

ملء نموذج استمارة طلب فيزا بلجيكا:

تتم عملية ملء الإستمارة إلكترونيا أونلاين عبر موقع VisaOnWeb (VOW) و للتسجيل والدخول لإتمام العملية يرجى    الضغط هنا.

بعد الضغط على الرابط ستتنقل مباشرة نحو الواجهة الرسمية للموقع كما هو مبين في الصورة التالية:


استمارة فيزا بلجيكا
الواجهة الرئيسية لموقع VisaOnWeb Belgique





ففي حالة ماكان لديك حساب من قبل على موقع Visa On Web Belgium فستدخل مباشرة الإيمايل و كلمة المرور التي أنشأت بها الحساب و تدخل مباشرة إلى حسابك لمباشرة عملية ملء المعلومات المطلوبة في استماة طلب الفيزا.
أما في حالة أنك تدخل الموقع لأول مرة و لا تملك حساب بالموقع فستقوم بعملية إنشاء حساب و تقوم بتفعيل الحساب بواسطة إيمايل سيصلك على عنوانك الإلكتروني لتقوم بعدها بتسجيل الدخول و بدء عملية ملء نموذج الإستمارة أونلاين داخل حسابك.



موعد طلب فيزا بلجيكا:

يتم حجز مواعيد طلب فيزا تجمع عائلي بلجيكا عن طريق موقع TLS Contact Belgique    عبر هذا الرابط.


و يشترط لحجز الموعد أن تكون قد ملأت الإستمارة مسبقا و حصلت على رقم تسلسلي في موقع Visa On Web Belgique يبدأ هذا الرقم بــ VOWINT مرفوقة بـسبعة أرقام. فيعتبر هذا الرقم ضروريا و مطلوبا في موقع TLS Belgique للحصول على موعد.




ملف فيزا بلجيكا العائلية:

بعد حجز الموعد يأتي الدور على تحضير الوثائق اللازمة و المطلوبة من طرف سفارة بلجيكا بالجزائر لتقوم بإصطحابها معك في الملف يوم الموعد لتقديمه للدراسة من طرف الجهات المختصة ويحتوي الملف على الوثائق التالية:

  • نموذجين من إستمارة طلب الفيزا مملوؤتين و ممضيتين من طرف الشخص المقيم بالجزائر.
  • صورتين بيوميتريتين حديثتين.
  • جواز سفرجزائري يحتوي على صفحتين خاويتين على الأقل.
  • وثيقة تثبت تسديد الرسوم من طرف الشخص المقيم ببلجيكا.
  • نسخة عن بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بطالب الفيزا.
  • نسخة عن شهادة الميلاد.
  • عقد الزواج الذي يربط الزوجين مصادق عليه.
  • في حالة ما كان طالب الفيزا متزوجا من قبل عليه أن يضيف حكم الطلاق أو عقد الوفاة الخاص بالزوج السابق.
  • بطاقة الهوية الوطنية البلجيكية في حالة ماكان الشخص المقيم في بلجيكا يملك الجنسية البلجيكية أما في حالة إمتلاكه لإقامة فقط فعليه بإضافة بطاقة الإقامة البلجيكية.
  • وثيقة إثبات إمتلاك الشخص المقيم ببلجيكا لتأمين صحي للعلاج من الأمراض.
  • وثيقة تثبت إمتلاكه أيضا لسكن مستقل.
  • وثيقة تثبت إمتلاكه لمصدر دخل مستقر ومنتظم و الكافي.
  • بالنسبة لأزواج الأشخاص المقيمين ببلجيكا و لا يملكون الجنسية البلجيكية فهم مجبرون على استخراج شهادة طبية ممشاة من طرف طبيب جزائري محلف و معتمد من السلطات الجزائرية و مصادق عليها من طرف السفارة البلجيكية بالجزائر و أيضا من طرف وزارة الخارجية الجزائرية.
  • بالنسبة لنفس الفئة فهي مجبرة أيضا على إضافة صحيفة السوابق العدلية الأصلية بالإضافة إلى نسخة مترجمة مصادق عليها من طرف وزارة العدل و وزارة الشؤون الخارجية الجزائريتين و مدة إستخراجها لم يمر عليها أكثر من 6 أشهر.

  1. كل الوثائق المستخرجة و المذكورة أعلاه و المحررة بلغة من غير اللغة الفرنسية أو الألمانية أو الهولندية تستوجب الترجمة من طرف مترجم رسمي معتمد إلى أحد اللغات السالفة الذكر.
  2. كل الوثائق المترجمة تستوجب المصادقة عليها من طرف السلطات الجزائرية و أيضا لدى السفارة البلجيكية.
  3. كل الملفات يجب أن تحتوي على 3 مجلدات الأول يحتوي على كل الوثائق الأصلية و الثاني و الثالث يحتويان على نسخة طبق الأصل لكل الملف الموضوع في المجلد الأول و التي يجب أن تكون بنفس الترتيب أيضا.
  4. كل الوثائق الموضوعة في الملف يجب أن تكون على المفاس A4.
  5. كل شخص له حرية إضافة وثائق أخرى من شأنها مساعدة طالب الفيزا في إقناع الجهات المختصة في دراسة الملفات من أجل إعطاءه التأشيرة برفقة الوثائق الإلزامية المذكورة سالفا.
  6. في حالة ما كان الملف ناقصا فهذا يعني أن هناك إمكانية كبيرة لرفض ملفك.
  7. في حالة ماكان ملفك يخلو من بعض الوثائق الضرورية فعليك بشرح السبب الذي كان وراء عدم توفيرها.
  8. من حق السفارة البلجيكية أثناء دراسة ملفكم أن تطالبكم بجلب وثائق إضافية أخرى.



التنقل السريع