القائمة الرئيسية

الصفحات

سفارة سويسرا تتعاقد رسميا مع شركة VFS لاستقبال طلبات فيزا سويسرا شنغن

أقدمت القنصلية السويسرية بالجزائر على التعاقد مع شركة VFS Algérie لتكون بموجبه الشركة هي الوكيل الرسمي و الوسيط الذي سينظم عملية طلب الفيزا بين السفارة والأشخاص الراغبين في تقديم طلب فيزا سويسرا و ذلك بناءا على إتفاق رسمي بين الطرفين عقد في نهاية سنة 2022.

لتنظم سويسرا لقائمة دول كثيرة تعتمد نفس الشركة كمكلف رسمي بتنظيم عملية استقبال طلبات التأشيرة من حجز المواعيد مرورا باستقبال الزبائن و إيصال الطلبات إلى السفارة وصولا إلى إرجاع جواز السفر إلى الزبون بعد الرد عليه.


فيزا سويسرا 2024
مركز VFS المكلف باستقبال طلبات فيزا سويسرا



و ستبدأ شركة VFS Suisse إنطلاقا من سنة 2023 في مهمتها الجديدة و المتمثلة في طرح مواعيد طلب فيزا عبر موقعها الرسمي و كذلك تنظيم عملية طلب فيزا سويسرا و استقبال الملفات المقدمة من طرف طالبي الفيزا و إرسالها إلى القنصلية السويسيرية ليتم دراستها و الرد عليها بالقبول أو بالرفض بعد فترة الدراسة.

و ذلك بعد أن كانت سفارة سويسرا بالجزائر هي من تقوم بطرح المواعيد بنفسها عن طريق موقعها الرسمي و كذلك كانت تقوم باستقبال طلبات فيزا الأشخاص الراغبين في الحصول على فيزا سويسرا على مستوى القنصلية مع إجراء مقابلة يوم الموعد من طرف أحد موظفي السفارة.



و سيكون هذا الإتفاق ساري المفعول إبتداءا من يوم 02 جانفي 2023 و الذي سيسمح للسفارة السويسرية بزيادة قدرتها في استقبال عدد طلبات فيزا أكبر من ذي قبل بعد استعانتها بشركة VFS المعروفة وطنيا و عالميا بكفائتها في هذا المجال. بعد أن كان عدد مواعيد الفيزا التي تطرحها السفارة السويسرية عبر موقعها محدودا و غير كافيا و ذلك بسبب عدم استيعاب السفارة لعدد كبير من طالبي التأشيرة في اليوم الواحد. و بالتالي فمن المنتظر أن تتضاعف الأرباح التي تجنيها القنصلية السويسرية من هذه العملية بعد هذه الإتفاقية بفضل زيادة عدد المواعيد اليومية المطروحة مثلها مثل باقي الدول الأوروبية التي تتبع نفس الطريق و النهج.

حيث أخذت عملية الفيزا في السنوات الأخيرة منحى آخر فأصبحت تجارة تدر الملايين من الأرباح و أموال طائلة لخزينت السفارات الأوروبية و هو ماجعلها تتسابق للتعاقد مع شركة VFS و مثيلاتها من شركات تقديم الخدمة كـ TLS و Aramex و gateway .... إلخ .



و من جهة أخرى سيجد الأشخاص الذين ينوون القيام بتقديم طلب فيزا سويسرا في 2023 سهولة أكبر في الحصول على موعد مقارنة بما كان عليه الوضع في السنوات الفارطة. حيث كان الحصول على موعد تأشيرة سويسرا أمرا صعبا نسبيا بسبب العدد القليل من المواعيد التي لم تكن متاحة بكثرة. و هذا مايجعلنا نجزم أن طالبي فيزا سويسراسيحسون بفرق كبير بين الوضع السابق و الوضع المستقبلي بعد دخول الإتفاقية حيز التنفيذ.



كما وجب التذكير أن تأشيرة سويسرا تعتبر من أصعب التأشيرات الأوروبية حيث أن من اللازم أن يحوز طالب التأشيرة على ملف  ممتاز و يحتوي على كل الدلائل التي تثبت أن مستواه المادي و الإجتماعي جيد جدا للنجاح في الحصول على التأشيرة. فهل ستصاحب التسهيلات المرتقبة في عملية تقديم طلب الفيزا و الحصول على موعد تسهيلات أخرى في عملية الحصول على الفيزا أو زيادة في حصة الجزائريين (الكوطة) من تأشيرة سويسرا في 2023؟



و يذكر أن شركة VFS Global هي شركة مختصة في تقديم خدمات الفيزا من موعد و استقبال الزبائن و ممراكز إتصال مقرها الرئيسي في سويسرا و تمتلك فروع في كل أنحاء العالم. و تعتبر شركة ذات باع طويل فيهذا المجال حيث تملك سمعة محترمة و خبرة  كبيرة. وهذا ماجعل الكثير من السفارات و القنصليات عبر كل أرجاء المعمورة تتهافت على خدماتها ففي الجزائر مثلا تعتبر الشركة الوكيل الرسمي و المكلف الحصري بجمع طلبات فيزا كل من الدول التالية: فرنسا, ألمانيا, إيطاليا, أستراليا, كندا, هولندا, اليونان, مالطا,المجر, فنلندا, النمسا, كرواتيا.... إلخ.

و هذا ما يجعلنا متفائلين بمستقبل طلبات تأشيرة سويسرا بالجزائر بأنها ستكون أكثر سهولة و مرونة و أقل تعقيدا من ناحية التنظيم و المواعيد مقارنة بالفترة السابقة ليبقى المشكل الوحيد المطروح هو مدى تجاوب المصالح القنصلية السويسرية مع طلبات الفيزا و هل سيكون هناك حظوظ جيدة في الحصول على فيزا سويسرة من طرف طالبيها. 


التنقل السريع