القائمة الرئيسية

الصفحات

شروط جديدة لحجز مواعيد فيزا فرنسا

 بعد إحتجاج طويل و العدد الهائل للشكاوي التي تقدم بها الأشخاص الراغبون في تقديم طلب فيزا فرنسا التابعون للمنطقة القنصلية للجزائر العاصمة عبر وكيلها الرسمي و المكلف بجمع طلبات تأشيرة فرنسا VFS France Alger وصل ببعضهم حتى بتقديم شكاوي رسمية للسفارة الفرنسية بالجزائر جراء إستحالة الحصول على موعد فيزا فرنسا و ذلك نظرا لمماطلة الشركة في طرح مواعيد على موقعها الرسمي و كذلك إحتكار العدد القليل المطروح من طرف أشخاص مختصين يستخدمون وسائل و برامج متطورة للحصول على أغلبية المواعيد المتاحة في رزنامة الموقع.


مواعيد فيزا فرنسا
طريقة جديدة للحصول على موعد تأشيرة فرنسا



و أمام الطلب الكبير و المتزايد على مواعيد تأشيرة فرنسا نهاية السنة الماضية و بداية السنة الحالية بفضل التحسن الملحوظ في قبول طلبات التأشيرة و تناقص نسبة الرفض و نقص المواعيد للأسباب المذكورة أعلاه إرتأت شركة VFS France وضع تعديلات جديدة على طريقة حجز المواعيد.



و أعلنت الشركة عبر بيان رسمي منشور موجه لزبائنها الذين يريدون حجز موعد فيزا فرنسا مستقبلا على صفحتها الرسمية على الفايسبوك اليوم 07 فيفري 2023 على الساعة السادسة مساءا عن وضع شروط جديدة للحد من ظاهرة بيع المواعيد من طرف السماسرة من أصحاب وكالات السفر و مقاهي الأنترنيت و ذلك عبر تعقيد عملية حجز المواعيد و إشتراط تقديم بعض الدلائل لإثبات أن الموعد محجوز من طرف طالب الفيزا شخصيا و أنه لم يستعن بأي طرف ثالث للقيام بالعملية و ذلك من خلال إتخاذ تدابير و إجراءات تتمثل في ما يلي:


أولا: يجب وضع رقم الهاتف الشخصي و عنوان البريد الإلكتروني (الإيمايل) الشخصي أيضا لصاحب الموعد لحظة ملء البيانات الشخصية أثناء عملية حجز الموعد على الموقع الرسمي لشركة VFS المكلف بجمع طلبات الفيزا المقدمة من طرف الجزائريين.


ثانيا: رقم الهاتف و عنوان البريد الإلكتروني الخاصة بطالب الفيزا التي يضعهما في عملية حجز الموعد سيربطان أتوماتيكيا برقم الهاتف و عنوان البريد الإلكتروني الموضوعان في موقع France-Visas أثناء عملية ملء نموذج استمارة تأشيرة فرنسا أونلاين. لذلك وجب أن يكون العنصران المذكوران متطابقان و الشخصيان لتفادي أي مشاكل قد تحدث للمعني بالأمر يوم الموعد.


ثالثا: تنصح الشركة الراغبين في الحصول على موعد فيزا فرنسا بتحميل تطبيق الواتساب (Whatsapp) للحصول على كود الإستعمال الوحيد أو ما يعرف بـ One Time Password (OTP) مرفقا بكود QR من أجل مراقبة أكثر فعالية و أكثر سرعة من كون الموعد محجوز من طرف نفس الشخص أثناء مروره عند مدخل مركز تقديم طلبات تأشيرة فرنسا يوم الموعد.

كما أن الأشخاص الذين لا يملكون تطبيق واتساب على هواتفهم سيتلقون رسالة نصية تحتوي على الكود OTP و الذي يتشكل من ستة أرقام على رقم الهاتف الشخصي و الذي ستضعه في حسابك الشخصي أثناء ملء بياناتك على الموقع الرسمي لحجز المواعيد.


رابعا: كود الـ QR الذي يصلك في الواتساب و/أو الرسالة النصية الأصلية التي تحتوي على كلمة الـ OTP يجب أن تحضرهما معك يوم الموعد حيث يجب أن تستظهرهما  عند مدخل المركز يوم الموعد ليتم فحصهما و مراقبتهما من طرف أعوان الشركة للسماح لك بالدخول.


خامسا: أي مخالفة أو إخلال بأحد لشروط الجديدة الموضحة في النقاط الأربعة أعلاه سينجر عنه عدم السماح لك بدخول المركز و الإلغاء النهائي لموعد تقديم طلب الفيزا الخاص بك دون أي تعويضات للمبالغ التي قمت بتسديدها عن طريق البطاقة الذهبية أو البطاقة البنكية من أجل تأكيد الموعد أثناء عملية الحجز.


كما إختتمت الشركة بيانها الرسمي بتحذير زبائنها الراغبين في تقديم طلب تأشيرة فرنسا و خاصة التأشيرة السياحية من الاستعانة بخدمات وسطاء من أجل حجز موعد أو إثناء عملية تكوين الملف.




و حسب رأينا و تحليلنا فإن هذه الشروط الجديدة لن تكتفي فقط بتصعيب مأمورية الأشخاص الذين ينشطون في ميدان بيع مواعيد طلب الفيزا بل سيجد الأشخاص الذين ينوون حجز موعد بأنفسهم صعوبة كبيرة للقيام بذلك و التكيف مع هذه الشروط الجديدة التي ستزيد من تعقيدات العملية في عوض تسهيلها و جعلها أكثر بساطة.

كما أننا قمنا شخصيا بتجريب الموقع و طريقة حجز الموعد وفقا للشروط الجديد و للأسف لم نتمكن من الحصول على كود OTP و ذلك للكم الهائل من طلبات الحصول على الكود و هو ماجعل سيرفيرات الموقع تعاني من ضغط شديد أدى إلى خلل في الموقع و عملية إرسال الأكواد. لذلك نتمنى أن يتمكن أدامنة و مسؤولي  الموقع من إيجاد حل لهذا العطب الذي سيزيد من صعوبة حجز الموعد و بالتالي غلاء الأسعار الخاصة به لدى الأشخاص الذين يحجزونها و هو ما سيؤدي حتما إلى زيادة متاعب و معاناة المواطنين.



للإطلاع على الطريقة الجديدة لحجز المواعيد على موقع VFS France شاهد الفيديو التالي:




التنقل السريع