القائمة الرئيسية

الصفحات

فيزا العودة إلى فرنسا (Visa Retour)

هي فيزا يطلبها أشخاص مقيمين في فرنسا بطريقة قانونية و نظرا لظروف قاهرة مثل ضياع بطاقة إقامتهم أو تمت سرقتها منهم أثناء تواجدهم في الجزائر من أجل قضاء عطلة أو القيام بزيارة عائلية أو ظرف طاريء. هذا مايجعلهم أمام مشكل عويص و هو عدم قدرتهم على العودة و الدخول إلى التراب الفرنسي من دون بطاقة الإقامة.

فيعتبر الحل الوحيد في هذه الحالة هي تقديم طلب فيزا فرنسا للعودة أو كما تعرف باللغة الفرنسية بـ Visa Retour France و التي تتيح للمعني بالأمر بالحصول على فيزا استثنائية من أجل الذهاب إلى فرنسا و بالظبط ناحية السلطات المحلية لمقر إقامته بهدف تجديد بطاقة إقامة جديدة و استعادة حياته الطبيعية في فرنسا.


فيزا للعودة إلى فرنسا
فيزا فرنسا للعودة



من هم الأشخاص الذين بإمكانهم طلب فيزا فرنسا للعودة:

سنضع لكم لائحة الأشخاص الذين يعتبرون معنيين بهذا النوع من التأشيرة و إجراءاتها و التي تتكون من:

  • الأشخاص البالغين و الذين أعمارهم أكبر من 18 سنة و الذين يملكون بطاقة إقامة فرنسية مازالت سارية المفعول و غير منتهية الصلاحية مسروقة أو مفقودة.
  • الأشخاص البالغين أكثر من 18 سنة و الذين يملكون وصل استلام Récépissé لم تنتهي مدة صلاحيته بعد و الذي تم إصداره من طرف محافظة فرنسية بعد طلب أول بطاقة إقامة عن طريق فيزا فرنسا طويلة المدى Visa Long Séjour.
  • الأطفال الأقل من 18 سنة و الذين يملكون بطاقة هوية جمهورية Titre d'identité Républicain TIR أو وثيقة تنقل لطفل أجنبي قاصر Document de circulation pour étranger mineur DCEM و التي يجب أن تكون مازالت صالحة و لكن ضائعة أو تمت سرقتها.
  • الأشخاص المتزوجون من شخص يملك جنسية فرنسية و الذين قام الزوج الفرنسي بسرقة وثائقهم أثناء تواجدهم بالجزائر و ذلك لأهداف إنتقامية أو بعد حدوث خلاف بينهما و الذين يخول لهم القانون الفرنسي بطلب فيزا العودة إلى فرنسا و الحصول عليها.




من هم الأشخاص الذين لا يمكنهم طلب فيزا للعودة إلى فرنسا:

يوجد خلط كبير يقع فيه الكثير من الأشخاص الذين يقومون بطلب فيزا العودة إلى فرنسا و لكنهم لا يعلمون بأن القانون الفرنسي لا يسمح لهم بتقديم هذا النوع من التأشيرة و بالتالي ينتهي بهم المطاف برفض طلبهم أو مطالبتهم بتقديم طلب تأشيرة فرنسا من جديد على حسب الهدف من السفر و تتمثل هذه الشريحة من الأشخاص في الذين يمتلكون:


  • بطاقة إقامة فرنسية منتهية الصلاحية.
  • وصل استلام Récépissé منتهي الصلاحية و الخاص بأول طلب بطاقة إقامة في فرنسا بعد الحصول على الفيزا.
  • وصل استلام Récépissé منتهي الصلاحية و الخاص بتجديد بطاقة الاقامة.
  • بالنسبة للأطفال القصر بطاقة هوية جمهورية انتهت صلاحيتها.
  • وثيقة تنقل لطفل أجنبي قاصر تجاوزت تاريخ الصلاحية.

بالمختصر المفيد الأشخاص الذين انتهت صلاحية وثائق الهوية التي تسمح لهم بالإقامة في فرنسا بصفة قانونية لا يمكنهم للأسف طلب فيزا للعودة إلى فرنسا لذلك تنصح المصالح الفرنسية الأشخاص المعنيين أو الذين يغادرون التراب الفرنسي نحو وجهات مختلفة بمراجعة وثائقهم و تواريخ صلاحيتها حتى لا يقعوا في ورطة بسبب ذلك.





ملف فيزا فرنسا للعودة:

يقوم الأشخاص الراغبين في الحصول على هذا النوع من الفيزا من أجل العودة إلى فرنسا لاستعادة حياتهم الطبيعية في مقر سكنهم بعد أن حرمتهم بعض الظروف القاهرة و المتعلقة بالوثائق من السفر بصفة طبيعية بتقديم طلب تأشيرة فرنسا للعودة على مستوى أحد مراكز طلب فيزا فرنسا و الموزعة على التراب الوطني في كل من وهران و عنابة و الجزائر العاصمة عبر مراكز TLS Contact أو VFS Global.
لكن يجب قبل ذلك تحضير الملف بطريقة صحيحة حسب وضعيتك و السبب الذي كان وراء طلبك للفيزا و الذي يحتوي على الوثائق التالية:


  1. صورة بيوميترية.
  2. جواز السفر الشخصي صادر منذ أقل من عشرة سنوات و صالح لثلاثة أشهر على الأقل و يحتوي على الأقل على صفحتين خاويتين.
  3. نسخة عن كل الصفحات التي تحتوي تأشيرات و أختام الدخول و الخروج من و إلى دول الإتحاد الأوروبي ( فضاء الشنغن).
  4. نسخة عن الصفحة التي تحتوي آخر ختم للخروج من المطار الفرنسي و/أو آخر ختم للدخول إلى الجزائر.
  5.  تذكرة الطيران أو تذكرة الباخرة لآخر رحلة و التي سافرت على إثرها من فرنسا إلى الجزائر إن وجدت.
  6.  نسخة أو صورة لآخر بطاقة إقامة فرنسية و التي شاعت أو سرقت منك إن كانت موجودة.
  7. تصريح بالضياع أو بسرقة بطاقة إقامتك أو جواز سفرك الذي يحتوي على فيزا طويلة المدى التي كنت تنوي  استعمالها لاستخراج وثائقك في فرنسا.
  8. بطاقة الإقامة الخاصة بالوالدين.
  9. الدفتر العائلي.
  10. شهادى ميلاد بالنسبة للأطفال.






التنقل السريع