القائمة الرئيسية

الصفحات

 تعتبر اليونان من أكثر البلدان السياحية و الوجهة المفضلة للعديد من الأشخاص أوروبيا و عالميا. حيث تتميز بشواطئها الجميلة و الساحرة و التي تعتبر قبلة للكثير من الأشخاص سواءا من المشاهير و الأشخاص العاديين. حيث تعتمد اليونان التي تمر بأزمة إقتصادية في السنوات الأخيرة على القطاع السياحي في النهوض بإقتصادها و لكن كثيرا ما تستقطب المواطنين الأوروبيين فقط و لكن في الآونة الأخيرة قامت بفتح حدودها للزوار من جمبع أنحاء العالم منهم الجزائريين و هو ماتجلى في التحسن الملحوظ في نسبة قبول فيزا اليونان في 2024. حيث أصبحت في الفترة الأخيرة من أكثر البلدان الأوروبية التي تقوم بإعطاء تأشيرة سياحية للجزائريين و سنتعرف على كل تفاصيل التقدم لفيزا اليونان في هذا المقال.


فيزا اليونان 2024
فيزا اليونان السياحية



مكان تقديم طلب فيزا اليونان:

يتم تقديم طلب فيزا اليونان على مستوى المركز الوحيد و الأوحد على مستوى كل التراب الوطني الجزائري و المتواجد بالجزائر العاصمة و بالضبط على مستوى مركز جمع طلبات الفيزا VFS Global Greece Algerie.




رابط حجز موعد فيزا اليونان:

يتم حجز موعد فيزا اليونان على موقع VFS La Grèce عبر الرابط التالي.




كيفية تقديم طلب فيزا اليونان:

تتم عملية تقديم طلب فيزا اليونان عبر عدة مراحل كالتالي:
  1. حجز موعد فيزا اليونان من الموقع الرسمي لـ VFS Greece.
  2. تجهيز الملف كاملا دون نقصان و تحضير كل الوثائق اللازمة.
  3. تقدم المعني بالأمر مرفقا بالملف المجهز يوم الموعد المحجوز إلى مركز جمع طلبات تأشيرة اليونان.
  4. استرجاع جواز السفر بعد مدة دراسة ملفك و الرد على طلبكم و التعرف على إجابة القنصلية إن كانت إيجابية أو سلبية.



مدة فيزا اليونان:

تقوم الجهة المختصة بمعالجة ملفات تأشيرة اليونان داخل قنصلية اليونان بالجزائر بدراسة كل ملف على حدى و الرد بقبول طلب التأشيرة أو رفضه. ففي حالة قبول الطلب ستقوم نفس الجهة بتقييم الملف و المدة التي سيتم منحها لطالب الفيزا بناءا على عدة إعتبارات كقوة الملف من ناحية الوضعية المالية لصاحب الملف و المدة المطلوبة من طرفه في استمارة طلب الفيزا.




ملف فيزا اليونان:

لتحميل ملف PDF الذي يحتوي على كل الوثائق المطلوبة في ملف فيزا اليونان إضغط هنا


بعد تحميل الملف يرجى استخراج كل الوثائق و المستندات الموجودة و الخاصة بكل مهنة على حدى و تحضير الملف من دون نسيان أي وثيقة و ذلك من أجل تقديمه يوم الموعد.




تكاليف فيزا اليونان:

إليكم الجدول التالي يمثل تكاليف فيزا اليونان الموجودة على موقعهم الرسمي و التي تمثل مستحقات القنصلية نظير دراسة طلب الفيزا من طرف طرفهم:




تكاليف فيزا اليونان
تكاليف فيزا اليونان


يضاف إلى المبالغ الموجودة في الجدول أعلاه مبلغ 3200 دج يتم تسديدها عن طريق بنك الـ BDL و ذلك في ظرف ثلاثة أيام كحد أقصى بعد تاريخ حجز الموعد و ذلك من أجل تأكيده و التي تمثل مستحقات مركز جمع طلبات تأشيرة اليونان VFS Grece.
كما يجب التنويه أنه يتم تسديد تكاليف الفيزا الموجودة أعلاه في الجدول بالعملة المحلية أي الدينار الجزائري و ذلك بما يقابل 80 يورو من سعر الصرف على مستوى البنك و ليس على مستوى السوق السوداء. و لذلك فالمبلغ يتغير بتغير سعر الصرف بين اليورو و الدينار الجزائري.




كيف أحجز موعد فيزا اليونان؟

يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لحجز مواعيد تأشيرة اليونان و الموجود في الرابط أعلاه للقيام بأول خطوة و هي إناء حساب عبى موقع VFS Grèce Algérie ثم تفعيل الحساب و ذلك بالضغط على رابط التفعيل الذي ستتلقاه في الإيمايل الخاص بك مباشرة بعد إنشاء الحساب ثم الدخول إلى حسابك على الموقع و ملء بياناتك الشخصية ثم الدخول إلى رزنامة المواعيد و مراقبة الموقع إلى غاية النجاح في حجز موعد من المواعيد المتاحة في الرزنامة.
و تعتبر عملية حجز موعد فيزا اليونان عملية صعبة جدا و ذلك نظرا للشح الكبير في المواعيد التي يتم ضخها في الموقع و سيطرة بعض بعض الأشخاص على الموقع بحيث بمجرد فتح الرزنامى يقومون بحجز كل المواعيد المتاحة.

في حالة عدم قدرتكم على حجز موعد فيزا اليونان يمكنكم التواصل معنا عن طريق صفحة اتصل بنا أو من خلال الإيمايل الموجود أسفل الصفحة لكي نوفر لكم هذه الخدمة.



ملء استمارة فيزا اليونان:

يتم تحميل استمارة تأشيرة اليونان من الرابط التالي:

بعد تحميله تتم عملية ملء الاستمارة عن طريق برنامج PDF Editor و يجب ملء الخانات بعناية و تركير و بطريقة صحيحة و تجنب إرتكاب الأخطاء لأنها قد تكلفك رفض طلب الفيزا الخاص بك. 


و لشرح تفاصيل أكثر يرجى متابعة هذا الفيديو الذي يحتوي على كل الشروحات التي تخص فيزا اليونان:








التنقل السريع